تخريج أول دفعة من المضيفات السعوديات

تتنافس خطوط الطيران في السعودية في إتاحة الفرص المتنوعة لدعم توظيف المرأة السعودية وتمكينها في القطاع، وفي إطار ذلك واستمرارًا لبرامج طيران ناس في توطين وظائف الطيران وتمكين المرأة، أعلن طيران ناس عن تخريج أولى دفعاته من برنامج المضيفات السعوديات.

تخريج أول دفعة من المضيفات السعوديات

أعلن طيران ناس عن تخريج أولى دفعاته من برنامج المضيفات السعوديات ، حيث ستكون أولى رحلاتهن العملية خلال الشهر الجاري ، معتبراً أن المضيفات السعوديات سفيرات بين طيران ناس وضيوفه المسافرين من أجل سلامتهم وراحتهم.

وتأتي هذه الخطوة حرصاً على تمكين المرأة السعودية لتمارس دورها الهام في نهضة المملكة في مختلف المجالات، حيث يعد طيران ناس أول ناقل وطني سعودي يوطن عمل المرأة السعودية في برنامج الضيافة الجوية وبرنامج طياري المستقبل ، فيما يهدف برنامج المضيفات والمضيفين الجويين من طيران ناس إلى استقطاب نحو 300 مضيف ومضيفة سعودية خلال سنتين.

علما بأن طيران ناس قد أكد على مراعاة ساعات العمل بالنسبة للمضيفات السعوديات، وأنه لا يوجد مبيت خارج منطقة السكن، فيما سيتم تخصيص زي رسمي للمضيفات السعوديات يتماشى مع العادات والتقاليد السعودية.

مجالات توطين قطاع الطيران

يُذكر بأن شركة طيران ناس كانت قد أعلنت مسبقا عن فتح باب التوظيف للمضيفين والمضيفات الجويين السعوديين، لحملة شهادة الثانوية العامة أو الدبلوم فما فوق، واشترطت الشركة أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وأن يكون العمر ما بين 22 إلى 30 سنة، وأن يتناسب الطول والوزن مع معايير الطيران العالمية، بالاضافة إلى شرط إجادة التحدث باللغة الإنجليزية، وكذلك أعلن طيران ناس عن فتح باب القبول لبرنامج طياري المستقبل للسعوديات دعماً لتوطين قطاع الطيران.