6 شروط لمنح الطلاب النابغين وأسرهم إقامة 5 سنوات في الإمارات

أصدر مجلس الوزراء قرارا رقم 9 لسنة 2018 وذلك بشأن تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية حيث نشر القرار الصادر عن مجلس الوزراء الإماراتي في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

بداية تطبيق القرار

ووضع القرار الذي أصدر من خلال مجلس الوزارء الإماراتي وسيتم العمل به اعتبارا من الثالث من فبراير المقبل، 6 ضوابط لاصدار تصريح إقامة للطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الواعدة .

فيما نص القرار على أن للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية حرية منح الطالب النابغ من ذوي القدرات العلمية الواعدة تصريح إقامة له ولأفراد أسرته لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد ودون الحاجة لوجود ضامن داخل الدولة .

ونص القرار على وجود مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الطالب النابغ والتي جاءت كالتالي:

شروط التطبيق للطلاب

·         أن يكون الطالب حاصلا على تقدير امتياز أو ما يمثل معدل 95 % على الأقل في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على أن تكون الشهادة معتمدة من الجهة المختصة في الدولة.

·         أو أن يكون الطالب ملحقا بأي من الجامعات المعتمدة في الدولة وألا يقل معدله التراكمي عن 3.75 أو ما يعادله، وذلك في التخصصات العلمية المحددة من قبل الهيئة بالتنسيق مع الجهة المختصة.

·         موافقة اللجنة المختصة.

·         أن يقدم ما يثبت تسجيله لدى جامعة أو معهد معتمد لدى الدولة.

·         ان يقدم وثيقة ضمان صحي شاملة له ولأفراد أسرته طوال مدة إقامته في الدولة.

يمنح الطالب النابغ من ذوي القدرات العلمية الواعدة اذن دخول للدولة لمدة 6 أشهر متعدد الدخول لتسهيل استكمال إجراءات تسجيله وفقا للشروط والضوابط المعمول بها لدى الهيئة لاصدار اذونات الدخول