التسجيل في نظام نور برقم الهويه فقط

يسعى نظام نور Noor تسهيل إجراءات تسجيل دخول أولياء الأمور والطلبة والمعلمين المستفيدين من النظام ، وذلك برقم الهوية فقط يليها التأكيد للمسجلين برمز التحقيق لحفظ الخصوصية والأمان .

تسجيل نظام نور برقم الهويه فقط

 يساهم نظام نور الاستفادة من خدمات وزارة التعليم للتسهيل على المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، التعرف على نتائج جميع المراحل الدراسية حتى الثانوية وتسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال، وكذلك تحديث بيانات المعلمين وإبداء الرغبات ، كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وفق الجدول الزمني .

ويهدف نظام نور إلى ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية، بهدف تحقيق التكامل بين جميع أطراف العملية التعليمية وذلك من خلال الدخول للرابط الرسمي ثم اتباع الخطوات التالية.

●       إدخال رقم الهوية الخاص بالمتقدمين.

●       إدخال رمز التحقق

●       الضغط على تسجيل أو البحث عن المطلوب .

التسجيل الجديد للطلاب المستجدين

اعتمدت وزارة التعليم الخطة الزمنية الخاصة بتنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في نظام نور الجديد بالصف الأول الابتدائي بمدارس المملكة للعام الدراسي المقبل 1441 بمشيئة الله تعالى ، ويتم تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور عن طريق ولي الأمر أو مدير المدرسة ، ويتم تطبيق الضوابط على كافة الطلاب والطالبات بمدارس التعليم العام الحكومية والأهلية وذلك من خلال الخطوات التالية :

●       دخول نظام نور لولي الأمر باتباع الرابط الرسمي

●       الضغط على أيقونة تسجيل الأبناء

●       الضغط على أيقونة تسجيل طالب جديد

●       إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب أو الطالبة.

●       اختيار صلة القرابة و أدخال رقم الهوية أو الإقامة للأب.

●       اختيار جنسية الطالب وتاريخ ميلاد الطالب أو الطالبة.

●       الضغط على أيقونة “تسجيل و استكمال كافة البيانات الخاصة بالمستخدم