الإمارات 2018.. أرقام قياسية وإنجازات عالمية في موسوعة غينيس

عدد كبير من الإنجازات والأرقام القياسية التي أستطاعت من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة أن تسطع في سماء الإنجازات العالمية والأرقام القياسية.

وفي هذا التقرير نستعرض سويا أهم الأرقام القياسية التي نجحت دولة الإمارات في تحطيمها ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بجدارة.

أطول مسار بصناديق الإسعافات الأولية

نجحت هيئة الصحة بدبي في تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس من خلال أطول مسار تم إعداده بصناديق الإسعافات الأولية.

أكبر سلسلة بشرية

هيئة الطرق والمواصلات تحصل على شهادة غينيس للأرقام القياسية من خلال أكبر سلسلة بشرية، شارك فيها 96 جنسية، خلال احتفال الهيئة بمبادرة يوم المواصلات العامة.

أكبر مظلة في العالم

كورنيش أبوظبي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال أكبر مظلة في العالم وصل قطرها إلى 24.45 متر محطمةً الرقم القياسي السابق المسجل في الصين بـ22.90 متر.

إطلاق أكبر علم في العالم

سكاي دايف دبي تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال إطلاق أكبر علم لدولة في سماء دبي حيث رفرف العلم الوطني الإماراتي في السماء عاليا.

أكبر عدد مشارك في تتابع الدراجات

حطمت هيئة الصحة بدبي الرقم القياسي لأكبر عدد مشارك في تتابع للدراجات وذلك من خلال مشاركة 307 متسابق لتكسر الرقم السابق المسجل باسم الصين.

رقم قياسي فى الإنعاش القلبي الرئوي

"صحة دبي " تحطم الرقم القياسي لعدد المشاركين من مختلف الجنسيات فى الإنعاش القلبي الرئوي حيث سجلت دبي في موسوعة "غينيس " للارقام القياسية 104 مشاركا في كسر صريح للرقم المسجل بإسم ألمانيا في العام 2016 والذي لم يتجاوز 74 جنسية.

أكبر شارة لشعار عام زايد 2018

نجحت جامعة أبوظبي في أن تتسلم شهادة "غينيس" لاعتماد أكبر شارة عالميا لشعار "عام زايد " حيث قامت بتنظيم المبادرة لتصميم وتنفيذ أكبر شارة لشعار عام زايد 2018 بطريقة مبتكرة جعلت منه الشعار الأكبر على مستوى العالم مسجلاً بذلك رقماً قياسياً في "غينيس".

أكبر لوحة فسيفساء خشبية في العالم لشعار "عام زايد"

حققت سلطة واحة دبي للسيليكون الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون -المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة- رقم قياسي عالمي في غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة فسيفساء خشبية لشعار في العالم مستخدمة شعار "عام زايد" على اللوحة وذلك ضمن فعاليات احتفالات الواحة باليوم الوطني الـ47 للدولة.

أكبر لوحة جدارية للعلامات التجارية في العالم

جمعية الإمارات للملكية الفكرية تتسلم شهادة من "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" وذلك لإنشائها أكبر لوحة جدارية للعلامات التجارية في العالم تحمل عنوان "فكرنا زايد" بالتعاون مع شرطة دبي.

ويأتي إنشاء اللوحة الجدارية بالتزامن مع إحتفال الجمعية بمرور مئة عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي سخر حياته لخدمة الوطن ورفعته وتقدمه في شتى المجالات إقليميا وعالميا.

أكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد

احتفالية برج خليفة لاستقبال العام الجديد 2018 تدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن فئة "أكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد".

أكبر مفرقعة نارية هوائية

نجحت إمارة رأس الخيمة في تسجيل إنجاز جديد ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك عن فئة أكبر مفرقعة نارية هوائية احتفالاً برأس السنة الجديدة 2018.