برامج ثقافية وفعاليات تراثية في "ملتقى السمالية الربيعي" بالإمارات

 نادي تراث الإمارات

نادي تراث الإمارات

يواصل نادي تراث الإمارات فعاليات الأسبوع الأخير لملتقى السمالية الربيعي الذي ينظمه بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

برامج متنوعة

تتضمن الفعاليات برنامجا تراثيا ثقافيا يتوزع ما بين ميادين جزيرة السمالية ومرافق النادي ومراكزه في إمارة أبوظبي ومعالم ومؤسسات وطنية متنوعة.

 فيما استضاف وفودا طلابية وشبابية من مؤسسات وأندية وهيئات عربية من بينها المشاركون في المخيم الشتوي لأصدقاء الشرطة ووفد من الجمعية الأردنية في أبوظبي.

برنامج إعرف وطنك

ويشارك طلبة مراكز النادي بأنشطة الأسبوع الثالث من الملتقى في ميادين جزيرة السمالية التراثية ومرافقها الرياضية والبيئية، إضافة إلى فعالياته الخارجية في مخيم الطويلة، وفي المقناص، وفي الزيارات لأماكن ومعالم مختلفة ضمن برنامج "إعرف وطنك"، بجانب المسابقات التراثية والرياضية وورش العمل المتنوعة.

مسابقات ودورات تدريبية

وفي العين شارك طلبة المركز في رحلة مع الصقور في البر وفي دورة تدريبية على الرماية بالبندقية الهوائية في نادي العين للفروسية والرماية والجولف .

بينما تعرف الطلبة في مركز أبوظبي على البيئة الزراعية في القرية الترثية بكاسر الأمواج ، فيما انتظمت الطالبات في مركز أبوظبي النسائي في ورش للحرف التراثية .

تنمية روح المواطنة للشباب

ويهدف الملتقى - الذي تشرف عليه إدارة الأنشطة - إلى تنمية روح المواطنة لدى الناشئة والشباب ، وترسيخ قيم التمسك بالعادات والتقاليد والتراث الوطني وتحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية ، وإكسابهم المعارف والقيم النبيلة والاتجاهات التي تمكنهم من فهم التراث واستلهام عبره ، فضلا عن تعريفهم بمكونات التراث وعلاقته بالهوية الوطنية بجانب الاستثمار الأمثل للعطلة المدرسية.