مسيرة علمية مميزة تقود إيمان المطيري لمنصب نائب وزير التجارة في السعودية

تقلدت النساء في المملكة العربية السعودية العديد من المناصب المهمة خلال عام 2018 كان آخرها إصدار الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله يوم الخميس 27 ديسمبر 2018 بتعيين الدكتورة إيمان المطيري مساعدة لوزير التجارة.

مسيرة علمية مميزة تقود إيمان المطيري لمنصب نائب وزير التجارة

حصلت الدكتورة إيمان على العديد من الشهادات المهمة في مجال التجارة والأعمال والكيمياء فالمطيري حاصلة على البكالوريوس في الكيمياء من كلية العلوم للبنات بالدمام ثم أكملت دراستها العليا من خلال الدكتوراه في الكيمياء العضوية من جامعة بريستول البريطانية.

وحصلت المطيري على منحة دراسية من سفارة المملكة لتحضر الأستاذية العلمية في علم الجينات في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأميركية ، وبعد عام قدمت لها مؤسسة الملك فيصل الخيرية منحة علمية لتواصل المطير رحلتها العلمية في جامعة هارفارد .

المناصب العملية التي عملت بها إيمان المطيري

عملت الدكتورة إيمان في شركة أبحاث للأدوية ، وكانت مستشارة لعدد من المعاهد والجامعات والمستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية، ثم عملت في شركة أرامكو السعودية، وشغلت منصب مستشارة للطب الوقائي في دائرة الخدمات الطبية معتمدة على تخصصين علميين مختلفين أحدهما في الكيمياء ، ثم عملت في قطاعات عدة منها الهيئة العامة للاستثمار، و في وزارة الشؤون الاجتماعية، ومشرفة عامة للجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص (تيسير)، وكانت منسقة بين منظومة التجارة والاستثمار والبنك الدولي.