طبيبات سعوديات عملن كقائدات لفرق طبية لإنقاذ حياة المرضى

الدكتورة تمارا طيب

الدكتورة تمارا طيب

الدكتورة حنان الغامدي حريصة على مرضاها

الدكتورة حنان الغامدي حريصة على مرضاها

الطبيبة إخلاص سليمان التويجري

الطبيبة إخلاص سليمان التويجري

الطبيبة نورة احمد رشاد قادة فريق طبي

الطبيبة نورة احمد رشاد قادة فريق طبي

تمكنت المرأة السعودية من إثبات وجودها في كافة المجالات المختلفة إلا أنها تمكنت بتميز وجدارة في عالم الطب لتكون قائدة فريق طبي متكامل لإنقاذ الكثير من حياة المرضى .

طبيبات سعوديات يعملن كقائدات لفرق طبية

 الطبيبة حنان الغامدي

تعد الدكتورة حنان الغامدي واحدة من المميزات في عالم الجراحة العامة وجراحة المناظير في السعودية، وعملت الغامدي كاستشارية في الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الأعضاء والسمنة والمناظير، وهي رئيسة لقسم الجراحة ومركز السمنة وعضو هيئة تدريس بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
وقد تمكنت الدكتورة حنان مع فريقها الطبي من إجراء عملية لاستئصال ورم خبيث من الكبد يزن أكثر من 2 كيلو جرام في عملية جراحية معقدة، وتم استئصال الفص الأيمن والورم الذي يبلغ طوله ٢٠ سم حيث يعد من الأورام الخبيثة النادرة الحجم.

الطبيبة إخلاص سليمان التويجري

تعمل الطبيبة إخلاص كاستشارية في جراحة المخ والأعصاب لدى الأطفال في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود وقدمت إنجازا طبيا جديدا بإعادة السمع لطفلين أصيبا بتشوه في العصب السمعي، وذلك من خلال عملية دقيقة ومعقدة لزراعة عصب سمعي صناعي بجذع الدماغ، إذ قادت التويجري الفريق الطبي حيث قرر الفريق الطبي إمكانية زراعة عصب سمعي لهم .

الطبيبة تمارا طيب

عملت الدكتورة تمارا طيب كقائداً لفريق التصدي لخطر إيبولا بعد أن أصدر نائب قائد مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة الدكتور أنيس سندي قراراً بتعيينها لمواجهة هذا الفيروس،  وكانت الدكتورة تمارا حلقة مهمة للتواصل مع الشركاء الدوليين للتأكيد على سلامة المرضى والعاملين في القطاعات الطبية والجمهور بشكل عام كما قامت بالتنسيق مع جميع المنصات التابعة لمركز القيادة والتحكم والوكالات الخارجية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض الأميركي، لتطوير الحلول وتنفيذها وذلك لخدمة وحماية المواطنين والمقيمين في المملكة.

الطبيبة أنيسة الأحمدي

قادت استشارية النساء والولادة الدكتورة أنيسة الأحمدي  في مستشفى الولادة والأطفال بجدة، فريق طبي تمكنوا فيه من إنقاذ حياة مريضة حامل تعاني من آلام ولادة متعسرة بسبب إلتصاق المشيمة في جدار الرحم، إذ أجرى الفريق عملية قيصرية طارئة وتوليد الجنين وإجراء استئصال للرحم بعد ثبوت تغلغل المشيمة في جداره، لتنقل المريضة لغرفتها الخاصة وهي بحالة مستقرة .

الطبيبة نورة احمد رشاد

حصلت الدكتورة نورة أحمد رشاد على أرفع الدرجات العلمية من كبرى الجامعات الأوروبية والأمريكية في مجال جراحة الأوعية الدموية وحماية الأطراف من البتر، كما حصلت مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من قبل الفيدرالية العالمية لأصدقاء هيئة الأمم المتحدة، تقديرا لانجازاتها الطبية في ابتكار علاج يحمي أطراف مرضى السكري.

ونجح الفريق الطبي بمدينة الملك عبدالله الطبية في تحقيق إنجاز وطني غير مسبوق على مستوى المنطقة يتمثل في القيام بعملية جراحية واخرج جلطة من جسم سيدة عن طريق القسطرة الحديثة تحت التخدير الموضعي الفريق الطبي السعودي بقيادة استشارية الاوعية الدموية الدكتورة نورة احمد رشاد.