الألعاب الحكومية بدبي تعود من جديد في أبريل 2019

الألعاب الحكومية بدبي تعود من جديد في أبريل 2019

الألعاب الحكومية بدبي تعود من جديد في أبريل 2019

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية عن إقامة النسخة الثانية من مسابقة "الألعاب الحكومية"، التي ينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل 2019، والتي تحمل للجماهير المزيد من الإبداع والابتكار في التحديات بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسختها الأولى.

وتعتزم اللجنة المنظمة زيادة عدد الفرق المشاركة تلبية لرغبة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة، كما تشهد النسخة الثانية من المسابقة مشاركة أوسع من الفرق الدولية التي تمثل قارات العالم المختلفة، ما يعزز من مكانة البطولة محليا ودوليا.

فريق واحد، هدف واحد

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية فإن النسخة الثانية للألعاب الحكومية تقام تحت شعار ” فريق واحد، هدف واحد “، حيث تستهدف تعزيز قيم التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية من خلال العمل الجماعي وإبراز قوة روح الفريق في مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، وتحفيز الطاقات البدنية والذهنية، والتي سيكون لها أثر إيجابي كبير على الصحة النفسية والبدنية والذهنية للموظفين وتحقيق التواصل بين المؤسسات الحكومية في أجواء تنافسية حماسية غير تقليدية، ومفعمة بالحيوية والنشاط، وبما يدعم الجهود الحكومية الرامية إلى تشجيع المواطنين والمقيمين على اتباع نمط حياة صحي مثالي، من خلال مجموعة من المبادرات والنشاطات التي تشكل الألعاب الحكومية قمة أولوياتها.

التحديات المبتكرة

كما تتضمن النسخة المقبلة من الألعاب الحكومية، مجموعة من التحديات والمنافسات التي شهدتها النسخة الأولى، بالإضافة إلى طرح مجموعة مستحدثة من التحديات المبتكرة التي تتطلب المزيد من الانسجام والتركيز من قبل الفرق المشاركة، فضلا عن مواصفات القوة والقدرة على التحمل والذاكرة والغطس والتسلق التي يتعين على المشاركين التحلي بها ليتمكنوا من استكمال مشوارهم بنجاح واقتدار.

وأسوة بالنسخة الأولى، سترحب المبادرة بالحضور الجماهيري من جميع أطياف المجتمع، حيث تمثل فرصة فريدة لمتابعة القدرات البدنية والذهنية لموظفي الحكومة، خلال مراحل التصفيات والنهائيات التي تتطلب التخطيط وتحقيق الإنجاز على مستوى الفريق باستخدام قيمة العمل الجماعي.

فريق F3

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حقق الفوز بلقب النسخة الأولى للمسابقة مع فريق “F3″، من خلال أداء رائع في النهائيات بعد منافسة قوية مع بقية الفرق المشاركة، وبروح من العزيمة والإصرار أكمل الفريق بقيادة سموه جميع الحواجز في النهائيات باستثناء حاجز واحد فقط، عاد سموه مع فريقه لإتمامه بعد نهاية البطولة في بادرة تؤكد الأهداف التي رافقت فكرة إطلاق الألعاب الحكومية.

وفاز بلقب السيدات فريق القنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية في دبي، وقد تبرع الفريقان بالجائزة النقدية البالغة مليون درهم لكل فريق للأعمال الخيرية في الدولة .

وشارك بالدورة الأولى 154 فريقا يمثلون أكثر من 96 جهة دولية وحكومية اتحادية ومحلية من حكومات أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة، حيث تضم 90 فريقا من الرجال و64 فريقا من السيدات.