الدمام تحتضن ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول

بهدف النهوض بفكرة الفنون المعاصرة والتعريف بها والارتقاء بها ، تنظم جمعية الثقافة والفنون في الدمام الحدث الفني الفريد من نوعه وهو "ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول " وهو أحد أنواع الفنون المعاصرة التي تواكب الحداثة التكنولوجية وتجمع الفن بالعلم والابتكار.

الدمام تحتضن ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول

تنظم جمعية الثقافة والفنون في الدمام ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول ، والذي سينطلق مساء الخميس المقبل ويستمر لمدة خمسة أيام بـ 35 عملاً فنياً وبمشاركة 18 دولة ، وتعدّ هذه الدورة الأولى خليجياً التي تهتم بهذا الفن ، وتخصص له ملتقى سنوياً يهتم بالتجارب ، ويواكب تطوراتها بالعرض والنشر والبحث والنقد والتجديد.

وتتمثل أهداف الملتقى في التركيز على التعريف بالفيديو آرت بوصفه لغة تعبير فني معاصر ، يعكس تفاعل الفنون والصورة مع أفكار ما بعد الحداثة ، بتفاصيل يجب أن تُثبت الوجود والانتماء والهوية والصدق ، إضافة إلى إطلاع الكتاب والنقاد والإعلاميين على البحث في هذا النمط الفني.

تنظيم ملتقى "الفيديو آرت"

يُذكر بأن يوسف الحربي مدير فنون الدمام والمشرف على الملتقى ، قد أشار إلى أن هذه الفعالية تعبّر عن توليفة فنية واندماج راق اسمه "الفيديو آرت"، من أجل الاطلاع على نمط فني بصري له مداه التأثيري في الفنون المعاصرة في العالم ، وله تألقه التعبيري في التجارب العربية.

ونوه الحربي إلى أنهم عملوا على تنظيم هذه المبادرة لتكون فرصة للتواصل السعودي الخليجي العربي والعالمي ، من أجل البحث في تطور الجماليات البصرية التي تستحق أن تُعرض بروح جادة وتعاون مستمر ، بهدف تحقيق شعارهم الدائم "نلتقي لنرتقي" ، مؤكدا بأن الفنون في المرحلة الحالية في حاجة إلى هذا الرقي الواعي ، حيث الاقبال على مشروعات ثقافية جديدة ، تخدم رؤية المملكة العربية السعودية ، وتحتوي على طاقات المبدعين وتدعم تجاربهم.