خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 الخميس القادم

 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الخميس القادم، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، في دورته الثالثة والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، تحت عنوان" وفاء وولاء" , والمتضمن سباق الهجن السنوي الكبير، كما يُشرّف - أيده الله - الحفل الخطابي والفني للمهرجان .

أعلن ذلك صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه في مقر المركز الإعلامي بوكالة الأنباء السعودية بالرياض ، حيث سلط سموه الضوء على أبرز فعاليات وبرامج المهرجان، وذلك بحضور المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب، وسفير جمهورية إندونيسيا في المملكة أغوس أبي جبريل، ومعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين.

خدمات جديدة

وأوضح سمو وزير الحرس الوطني في إجاباته على أسئلة الإعلاميين أن المهرجان استحدث بوابات لاستقبال زواره بلغ عددها ست بوابات وذلك من الساعة 11 صباحاً إلى 11 مساءً، لمدة ثلاثة أسابيع، إضافة لإطلاق خدمة تحديد موقع السيارة من خلال أيقونة " تطبيق" خصصت لذلك.

وتطرق سموه إلى استضافة المملكة سباقات فورميلا إي في محافظة الدرعية، مشيدا بجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في استقطاب فعاليات عالمية مختلفة وإقامتها في المملكة ، مما يتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030 .

تراث السعودية

وتطرق سمو وزير الحرس الوطني إلى مقرات إمارات المناطق المشاركة في المهرجان وما تحمله من أهمية كبيرة في تقديم لونها وإرثها، مقدماً شكره وتقديره لأمراء المناطق لاهتمامهم بإظهار مناطقهم بالمهرجان بالشكل الذي يعكس ثقافة وتراث هذه المناطق.

كما أشار سموه إلى أنّ خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- سيقوم بافتتاح جناحي منطقتي تبوك والجوف، خلال الجولة التي يقوم بها - أيده الله - وضيوف المهرجان على الأجنحة المشاركة في المهرجان.

حضر المؤتمر عدد من المسؤولين بوزارة الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين، وإعلاميون من داخل المملكة وخارجها.