الإسكان السعودية تخصص 14 ألف وحدة في الدفعة الأخيرة من برنامج "سكني" لعام 2018

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن تخصيص 14 ألفًا و789 خيارًا سكنيًّا وتمويليًّا في الدفعة الثانية عشرة والأخيرة لعام 2018.

وأشارت الوزارة السعودية في مؤتمر صحفي لبرنامج سكني في دفعته الثانية عشرة أنها تأمل في وصول البرنامج إلى كافة المستفيدين والعمل على تلبية رغباتهم وتحقيق أهدافهم السكنية.

300 ألف خيار سكني

ونوهت وزارة الإسكان السعودية في مؤتمرها الصحفي عن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، عن وصوله إلى 300 ألف خيار سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة للعام 2018، شملت الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة وكذلك الوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية للاستفادة من خيارات شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، أو تمويل القرض العقاري القائم.

الوصول إلى المستهدفين

واكد المشرف العام على التطوير العقاري في وزارة الإسكان محمد بن سعود الغزواني خلال المؤتمر الصحفي إن إعلان هذا المستهدف ياتي امتداداً لما تم تحقيقه العام الماضي 2017 بتوفير أكثر من 282 ألف خيار سكني وتمويلي لمستفيدي الدعم السكني من المسجّلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وبذلك يصل إجمالي الخيارات التي قام برنامج "سكني" بطرحها خلال عامين فقط أكثر من 583 ألف خيار، بما يتماشى مع سياسة العرض لوزارة الإسكان في توفير الخيارات السكنية المتنوعة بالجودة والسعر المناسب، وأهداف "برنامج الإسكان" أحد برامج رؤية المملكة 2030 في رفع نسبة التملك السكني إلى 60% بحلول عام 2020 وإلى 70% بحلول عام 2030.