إطلاق البرنامج الوطني لتأهيل الخريجين والباحثين عن عمل في أبوظبي

إطلاق البرنامج الوطني لتأهيل الخريجين والباحثين عن عمل في أبوظبي

إطلاق البرنامج الوطني لتأهيل الخريجين والباحثين عن عمل في أبوظبي

اعلنت دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي عن إطلاق برنامج التدريب النوعي للخريجين والباحثين عن عمل "أتدرب من أجل العمل" ، بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية في إمارة أبوظبي.

ويتضمن برنامج التدريب النوعي لشباب الخريجين تقديم التدريب والتأهيل الوظيفي من أجل توفير المهارات اللازمة للباحثين عن عمل ومن المقرر أن يستمر البرنامج لمدة 6 أشهر.

إكساب المتدربين المهارات المطلوبة

برنامج "أتدرب من أجل العمل" يأتي في إطار البرامج والمبادرات التي تطرحها هيئة الموارد البشرية مع عدد من الجهات والشركات الحكومية في إمارة أبوظبي.

وتعمل تلك البرامج على تأهيل وإكساب الباحثين عن عمل المهارات اللازمة لحصولهم على الوظيفة التي تناسب إمكاناتهم، وذلك من أجل إكسابهم الخبرات والمعارف اللازمة لإعدادهم للوظيفة التي يحلمون بها.

تقديم التدريب النوعي

واكدت دائرة تنمية المجتمع أن برنامج "أتدرب من أجل العمل" يتضمن تقديم التدريب النوعي لـ 20 من خريجي الجامعات والكليات، وتأهيلهم لسوق العمل.

ويأتي البرنامج في إطار التوجيهات نحو منح الفرص للكوادر الوطنية الشابة، وتمكينهم للانخراط في قطاعات العمل، بما ينعكس إيجاباً على مؤشرات الأداء ومخرجات العمل.

تنمية المهارات الذاتية

كما يهدف البرنامج الجديد إلى تنمية المهارات الذاتية والوظيفية لدى الخريجين، وتطوير قدراتهم المعرفية، كماأنه يعمل على تنفيذ مبادرات وبرامج لتدريب وتفعيل القادرين عن العمل، وذلك ضمن دورها الساعي إلى تعزيز مستويات الحياة الكريمة للأسر، عبر مساعدة أفرادها على الاعتماد على أنفسهم من خلال التدريب والتأهيل والتوظيف.