5 سعوديات بارزات في عالم المشاريع والأعمال

تصدرت أسماء سيدات الأعمال السعوديات الكثير من المجلات العالمية ، وذلك نظير أعمالهم وتميزهم في هذا المجال ليصبحن ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات والعالميات .

5 سعوديات بارزات في عالم المشاريع والأعمال

سيدة الأعمال السعودية نهى اليوسف

تم اختيار السيدة نهى اليوسف بين 500 سيدة أعمال مرشحة دولياً، لتنال جائزة ستيفي العالمية للأعمال لعام 2016 في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية ، والخاصة بالمشاريع الأكثر إبداعية في العالم ، وهي أول سعودية و خليجية تحصل عليها منذ إنشاء الجائزة ، وتم تكريمها عن تأسيسها وإدارتها مجموعة إثراء الاستشارية السعودية، لتكون الشركة الأكفأ بالعالم. 

السيدة رانيا محمود النشار

تعد رانيا النشار من الكفاءات السعودية في القطاع المصرفي وهي الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية للبنوك والخدمات وتم اختيارها ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرا في العالم لعام 2018 ، والتي نشرت في المجلة المالية والاقتصادية الأمريكية فوربس في نسختها الأجنبية ، ورانيا خريجة برنامج تطوير القيادات في كلية داردن لإدارة الأعمال بجامعة فرجينيا الأمريكية .

الدكتورة ناهد طاهر

الدكتورة ناهد حاصلة على الدكتوراه من جامعة لانكاستر في المملكة المتحدة بتخصص الاقتصاد النقدي وقد قدمت العديد من الدراسات المالية للبنك الأهلي لدراسة أوضاع السوق السعودي ، وحصلت على المرتبة رقم 72 ضمن لائحة أقوى الشخصيات النسائية في العالم ، وكذلك جائزة المدير التنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2005 ، كما حصلت على المرتبة 24 ضمن 50 سيدة أعمال بالعالم وفق قائمة نشرتها مجلة فايننشال تايمز وهي الوحيدة من بين سيدات أعمال العالم العربي التي تم إدراجها في هذه القائمة.

السيدة لبنى العليان

تصدرت السيدة لبنى العليان قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018 وتدير العليان أكثر من 40 شركة ، و أعلنت فوربس الشرق الأوسط  في احتفالية مميزة  بإمارة دبي عن تصدر العليان للقائمة وذلك لتسليط الضوء على السيدات اللاتي أدين أدوارا جوهرية في مختلف القطاعات ، كما اختارتها مجلة أرابيان بيزنس الاقتصادية كثاني أقوى شخصية نسائية  ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية. 

المهندسة نبيلة التونسي

بدأت المهندسة نبيلة عملها في شركة أرامكو السعودية , وأصبحت مديرة لإدارة المساندة وأساليب مراقبة مشاريع المنطقة الشمالية بأرامكو ، وتم اختيارها ضمن قائمة أفضل 25 امرأة ذات أثر فعال في إدارة المشاريع على مستوى العالم من قبل معهد إدارة المشاريع الأمريكي ، والذي يضم 200 ألف عضو من جميع أنحاء العالم.