طرق دبي تعلن تنفيذ 48 مظلة مكيفة جديدة لركاب الحافلات

طرق دبي تعلن تنفيذ 48 مظلة مكيفة جديدة لركاب الحافلات

طرق دبي تعلن تنفيذ 48 مظلة مكيفة جديدة لركاب الحافلات

أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات عن خطوة تطويرية جديدة تنفذ من خلالها الهيئة 48 مظلة مكيفة لركاب حافلات المواصلات العامة.

وأضاف مطر الطاير أن المظلات المكيفة الجديدة ستكون موزعة على عدد من المواقع السكنية والتطويرية في دبي، كما ستبدأ الهيئة قريباً في تنفيذ 10 مظلات جديدة حسب الخطة التشغيلية لمؤسسة المواصلات العامة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المظلات المكيفة إلى 884 مظلة وذلك بحسب التصريحات الصحفية لمدير هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

مظلات بالطاقة الشمسية

كما أعلن الطاير البدء بتنفيذ نموذج تجريبي لمظلتين تعملان بالطاقة الشمسية، يعتبر أحد الحلول والبدائل المبتكرة لتركيب المظلات في المواقع التي لا يتوفر بها التيار الكهربائي، حيث تعمل تلك المظلات بواسطة الطاقة الشمسية، ويجري عن طريقها تشغيل وتوفير الإضاءة والتكييف اللازمين بالمظلة واللوحات الإعلانية.

مشروع المظلات المكيفة

كما نوه المدير العام ورئيس مجلس المديرين إلى إن مشروع المظلات المكيفة للحافلات يأتي في إطار السعي المستمر للهيئة نحو التميز والريادة  من خلال تطوير مشاريع نوعية في مدينة دبي، كما يأتي ضمن مشروع متكامل لتطوير قطاع النقل الجماعي في إمارة دبي وتطوير كل البنى الأساسية التي يعتمد عليها، وتحقيق السعادة للناس وتوفير أفضل الخدمات وسبل الراحة لمستخدمي الحافلات نظراً لارتفاع درجات الحرارة أثناء فترة الصيف.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي وراء هو تشجيع مختلف شرائح المجتمع على استخدام وسائل النقل الجماعية، لتحقيق أحد الاهداف الاستراتيجية المتمثلة في رفع نسبة مساهمة مستخدمي وسائل النقل الجماعي في حركة التنقل في إمارة دبي إلى 20% عام 2020، و30% في عام 2030.

كما أشار مطر الطاير إلى أن متوسط عدد مستخدمي المظلات المكيفة العام الجاري يقدر بنحو مليون و208 آلاف راكب شهرياً، وتظهر نتائج استطلاعات رأى المتعاملين ارتفاعا كبيرا في نسبة رضا مستخدمي الحافلات عن مستوى المظلات المكيفة.

48 مظلة مكيفة

وأشار إلى تنفيذ الهيئة 48 مظلة مكيفة في عدد من المناطق التطويرية بواقع تسع مظلات في مجمع دبي للاستثمار، ومظلتين في مدينة دبي الأكاديمية (كلية الإمارات للطيران)، ومظلة واحدة في كليات التقنية العليا، فيما تتوزع باقي المحطات على مدينة دبي الصناعية، ومدينة دبي للإنترنت، ومنطقة أبراج بحيرات جميرا.