البرنامج الوطني للسعادة ووزارة التعليم يطلقان "شبكة المدارس الإيجابية" بالإمارات

البرنامج الوطني للسعادة ووزارة التعليم يطلقان

البرنامج الوطني للسعادة ووزارة التعليم يطلقان "شبكة المدارس الإيجابية" بالإمارات

 أعلن البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن إطلاق شبكة المدارس الإيجابية وهي شبكة وطنية متاحة للعضوية للمدارس الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترغب في ترسيخ التعليم الإيجابي المبني على جودة الحياة لدى طلابها ومعلميها.

مبادرة شبكة المدارس الإيجابية

وتأتي مبادرة شبكة المدارس الإيجابية ضمن مبادرات الأجندة الوطنية لجودة الحياة التي تم إطلاقها خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات والتي يهدف أحد أجزائها إلى تعزيز جودة الحياة في بيئات التعلم

وتسعى الشبكة الجديدة للمدارس الإيجابية إلى إضافة جودة الحياة على التعليم مما يعمل على بناء المهارات الشخصية والإيجابية لدى الطلاب بالتوازي مع المهارات الأكاديمية والمستقبلية.

بناء المهارات الشخصية للطلاب

كما ستعمل شبكة المدارس الإيجابية على ترسيخ الاهتمام بنمط الحياة الصحي لدى الطلاب، وتفاعلهم الإيجابي مع المعلمين والمجتمع.

ومن المقرر أن تسعى شبكة المدارس الإيجابية إلى تنفيذ آلية مرنة تساعد المدارس الملتحقة في تطبيق التعليم الإيجابي ومفاهيم جودة الحياة وفق عدد من المحاور والعناصر بما يحقق مجموعة من الفوائد الإيجابية على المجتمع المدرسي.

تطبيق التعليم الإيجابي

كما تقدم استشارات اختيارية للمدارس يقدمها خبراء في التعليم الإيجابي وجودة الحياة لمساعدة المدارس على تحقيق نتائج مؤثرة، كما تقدم الشبكة مجموعة من المنح المالية لدعم بعض المبادرات التي تنفذها المدارس.

وتمنح الشبكة المدارس المتميزة علامة المدارس الإيجابية وهي العلامة التي تبرز جهود هذه المدارس في مجال التعليم الإيجابي وجودة الحياة.