التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي لعام 2019 .. المزيد من الفعاليات والتجارب

التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي لعام 2019 .. المزيد من الفعاليات والتجارب

التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي لعام 2019 .. المزيد من الفعاليات والتجارب

أعلنت اقتصادية دبي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، التقويم السنوي لقطاع التجزئة لعام 2019، الذي تم وضع استراتيجيته للمساهمة في تحفيز المستهلكين على زيادة الإنفاق على التسوق خلال العام المقبل، سواء من داخل الدولة أو من خارجها. وأكدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في بيان يوم أمس، أن التقويم للعام 2019، سيتضمن 18 فعالية خاصة بالتجزئة، ستقام على مدار 247 يوماً.

وأشارت إلى أن التقويم تمتد فعالياته على مدار العام، وسيسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة تسوق مفضلة لدعم القطاع الذي يقدر حجمه بنحو 128.45 مليار درهم، ويتوقع له أن يحقق نسبة نمو بـ5.6% خلال الفترة من عام 2018، ليبلغ 160.7 مليار درهم بحلول 2021.

المزيد من التجارب

وتفصيلاً، أعلنت اقتصادية دبي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، التقويم السنوي لقطاع التجزئة لعام 2019، الذي تم وضع استراتيجيته للمساهمة في تحفيز المستهلكين على زيادة الإنفاق على التسوق خلال العام المقبل، سواء من داخل الدولة أو من خارجها. وأكدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في بيان صدر يوم أمس، أن من مزايا التقويم للعام 2019، احتواءه على عدد أكثر من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بقطاع التجزئة، وأيضاً المزيد من التجارب، حيث سيتضمن 18 فعالية خاصة بالتجزئة ستقام على مدار 247 يوماً، مقارنة مع 12 فعالية أقيمت خلال 178 يوماً في 2018.

وأشارت إلى أن التقويم سيمنح تجار التجزئة فرصاً كبيرة للمشاركة في كل الفئات الخاصة بالمنتجات والعلامات التجارية، بالإضافة إلى أنه سيشهد مشاركة أكبر من القطاع، والذي سيعمل على توسعة قاعدة الفوائد الاقتصادية، ولفتت إلى أنه لتحقيق ذلك، خفّض التقويم السنوي لقطاع التجزئة 2019، الرسوم لكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حتى يمكّنها من التكيّف الديناميكي مع المتغيرات المستمرة المؤثرة في قطاع التجزئة، وفي الوقت ذاته المحافظة على تنافسيتها ضمن البيئة العالمية.

فعالياته على مدار العام

وذكرت المؤسسة أن هذا التقويم، الذي تمتد فعالياته على مدار العام، سيسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة تسوّق مفضلة لدعم القطاع الذي يقدر حجمه بنحو 128.45 مليار درهم، ويتوقع له أن يحقق نسبة نمو بـ5.6% خلال الفترة من عام 2018، ليبلغ 160.7 مليار درهم بحلول 2021.

يبدأ التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي 2019 في 26 ديسمبر 2018، مع الانطلاقة الاحتفالية لمهرجان دبي للتسوق، الذي تم تمديد فعالياته لأسبوع إضافي حتى الثاني من فبراير المقبل، وذلك بناء على اقتراحات وتوصيات تجّار التجزئة. كما أن التقويم سيقدم فعاليات شاملة تسهم في ترسيخ الأنشطة الخاصة بقطاع التجزئة التي تقام ويتم الترويج لها خلال مهرجانات التسوق، وكذلك الحملات الترويجية، والعروض الموسمية، والتخفيضات الكبرى، وفعاليات التصفيات، وتجارب التجزئة الحصرية، علاوة على الأنشطة المتنوّعة.