بتكلفة 16 مليون درهم.. مواصلات الشارقة تدشن 28 محطة انتظار مكيفة وصديقة للبيئة

هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة

هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة

28 محطة انتظار مكيفة وصديقة للبيئة بالشارقة

28 محطة انتظار مكيفة وصديقة للبيئة بالشارقة

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة المرحلة الأولى من مشروع إنشاء محطات انتظار لركاب الحافلات مكيفة وصديقة للبيئة وشملت إنجاز 28 محطة في عدد من المواقع في المدينة بتكلفة 16 مليون درهم تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

28 محطة مكيفة الهواء

حضر التدشين عبدالعزيز محمد الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات و عدد من مسؤولي ومديري دوائر الإمارة و موظفي الهيئة.

و قال الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني ان المجلس يسعى دائماً إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في دعم واستحداث مشاريع من شأنها المساهمة في توفير أرقى الخدمات لساكني الإمارة ومرتاديها وتؤسس لبنية تحتية متكاملة تضمن حياة كريمة لأجيالها الحالية والمستقبلية.

لافتا الى أن الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لمحطات انتظار الحافلات على الشبكة الرئيسية بمدينة الشارقة دلالة واضحة على دعم قطاع النقل العام وتوفير احتياجاته.

محطات تدار بالطاقة النظيفة

و اضاف ان المجلس يعمل بالتعاون مع هيئة الشارقة للطرق والمواصلات على هذا المشروع الحيوي الذي يتضمن أنشاء 172 محطة تستخدم الطاقة النظيفة من خلال الألواح الشمسية يتم تدشينها على مراحل عدة .

و بدوره اوضح عبدالعزيز الجروان أنه تم تجهيز محطات الانتظار المكيفة والصديقة للبيئة بأفضل التقنيات الحديثة إضافة إلى تزويدها بأنظمة تكييف متطورة وشاشة لتوفير معلومات عن رحلات الحافلات والخطوط المتوافرة وتزويدها بتصاميم خاصة للمساحات الإعلانية داخلياً وخارجياً وتتراوح سعة المظلة بين 10إلى 15 شخصاً كما تضم أيضاً مقعد يتسع لأربعة أفراد و تم توزيعها على مستوى المدينة وفق خطوط السير و محطات التوقف الموجودة مسبقاً.