5 إعلاميات سعوديات تألقن عبر شاشات التلفزيون

الاعلامية السعودية سارة دندراوي

الاعلامية السعودية سارة دندراوي

الاعلامية إيمان الرجب

الاعلامية إيمان الرجب

الاعلامية لجين عمران

الاعلامية لجين عمران

 الاعلامية منى أبو سليمان

الاعلامية منى أبو سليمان

 الاعلامية هبة جمال

الاعلامية هبة جمال

إيمان الرجب

إيمان الرجب

سارة دندراوي

سارة دندراوي

لجين عمران

لجين عمران

منى أبو سليمان

منى أبو سليمان

هبة جمال

هبة جمال

أثبتت المرأة السعودية قدرتها على النجاح والتألق في كل المجالات ومنها المجال الإعلامي، والذي كان بوابة عبور للكثير من الاعلاميات السعوديات اللواتي اخترن العمل في مجال الإعلام المرئي، وحققن تميزا وتألقا عبر شاشات التلفزيون، وفي إطار ذلك اخترنا لكم 5 إعلاميات سعوديات تألقن بتميز عبر شاشات التلفزيون.

منى أبو سليمان

منى أبو سليمان هي أول مذيعة سعودية تظهر على الفضائيات العربية عبر شاشة MBC بعملها كمقدمة لأحد أشهر البرامج بالقناة "كلام نواعم"، كما كانت أول امرأة سعودية يتم تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

تزخر سيرة الاعلامية منى أبو سليمان بالعديد من التكريمات والجوائز، حيث تم اختيارها في عام 2004 لتكون احدى القيادات الشابة من قبل جمعية الاقتصاد الدولي، ونالت بعام 2007 جائزة السيدة الرائدة وسيدة اعمال الشرق الأوسط من معهد الشرق الأوسط للتميز، بينما وقع الاختيار عليها في عام 2009 لتكون واحدة من ضمن قائمة 500 سيدة الأكثر تاثيرا بالعالم الإسلامي، ونالت في عام 2010 جائزة كولين مورلي.

لجين عمران

بدأت لجين عمران مشوارها الاعلامي كمقدمة برامج في عدة محطات منذ عام 2004، حيث عملت عبر الفضائية البحرينية وقناة روتانا خليجية، بينما ذاع صيتها وأحدثت نقلة نوعية في طبيعة البرامج التي قدمتها منذ عام 2008 بتقديمها لبرنامج "صباح الخير يا عرب" عبر شاشة  MBC.

قدمت عمران أمسيات شعرية في مهرجانات عدة كمهرجان الدوحة الثقافي عام 2005، ومهرجان هجن الرئاسة في أبوظبي، حيث كرمت في كلا المهرجانين، كما شاركت في تقديم حفل اختتام مهرجان دبي السينمائي لعام 2009م، وتم اختيارها من قبل "دار الصدى الإماراتية" كأكثر شخصية مؤثرة في الشباب لعام  2009.

هبة جمال

أثبتت الاعلامية السعودية هبة جمال جدارة وتميز بأول تجربة إعلامية لها بانضمامها لبرنامج "كلام نواعم"، وتم اختيارها في قائمة أرابيان بزنس لأكثر 100 امرأة عربية تأثيرا في العالم لعامين متتاليين، حيث حلت في المرتبة الـ40 بعام2011 ، وفي المرتبة الـ 64 بعام 2012، حيث كانت الإعلامية الوحيدة من بين السيدات السعوديات العشر اللواتي شملتهن اللائحة، فيما جاء ترتيبها العاشر بين الإعلاميات العربيات المشمولات بالتصنيف.

تمارس هبة جمال إلى جانب العمل الإعلامي عدداً من الأنشطة الاجتماعية داخل السعودية وخارجها، حيث شاركت في "مؤتمر المرأة العربية والمستقبل" و"مؤتمر الإعلام العربي"، بالإضافة إلى إلقائها عدداً من المحاضرات في جمعيات وكليات بالسعودية والإمارات، وحصلت على العديد من التكريمات من مؤسسات وهيئات مختلفة أبرزها جامعة الملك عبدالعزيز ومجلس الثقافة البريطاني.

سارة دندراوي

الاعلامية السعودية سارة دندراوي هي ابنة الكاتب محمد صلاح الدين الدندراوي، الذي يعتبر من مؤسسي الصحافة السعودية الحديثة، بدأت العمل في المجال الاعلامي في التحرير واعداد التقارير الاخبارية قبل دخولها إلى عالم التقديم على الشاشة، بانضمامها إلى قناة العربية بعام 2005 كمراسلة للقناة، حيث كلفتها القناة باعداد وتقديم برنامج "دليل العافية" وهو برنامج يهتم بالصحة.

من أبرز محطات سارة دندراوي الاعلامية، مشاركتها بعام 2010 كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج مسابقة الجماهير على قناة MBC إلى جانب الإعلامي جورج قرداحي والممثلة المصرية منى زكي، والمشاركة منذ عام 2011 بتقديم برنامج صباح العربية، وبرنامج "تفاعلكم" منذ عام 2015، على القناة العربية.

إيمان الرجب

تعد الإعلامية إيمان الرجب من اوائل المذيعات السعوديات اللاتي اطللن عبر شاشة التلفزيون السعودي في بدايات الالفية الجديدة، وتألقت بتقديمها للكثير من البرامج الهادفة المتنوعة، ولم تكتف بهذا فقط بل كانت أول مذيعة سعودية ترشح نفسها في إلانتخابات البلدية عام 2015.

من أبرز الأنشطة الاعلامية في مسيرة إيمان الرجب، تقديمها لبرامج يومية مثل مكسرات وأصداف وحياتنا والبرنامج الاسبوعي بنت بلادي، وتقديمها لبرنامج الاطفال الأسبوعي صندوق الكنز على مدار 100 حلقة أسبوعية، كما قامت بتغطية الايام الثقافية للمملكة في العديد من الدول منها الهند وإيطاليا وكازاخستان وتركمستان، وتغطية العديد من المنتديات الدولية.