حديقة أم الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ47

حديقة أم الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ47

حديقة أم الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ47

تستعد حديقة "أم الإمارات" لاستضافة احتفالية اليوم الوطني الـ27 وعام زايد، مع مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية والترفيه العائلي خلال إجازة اليوم الوطني الـ47 اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر إلى الأحد 2 ديسمبر.

وكجزء من الاحتفالات، سيتم تزيين الحديقة بالكامل بأعلام الدولة، واستضافة "قرية تراثية" تقدم الحلويات الإماراتية التقليدية، وسيتم فيها تقديم عرض للتراث الإماراتي الأصيل من رياضة الصيد بالصقور، وحرف الغوص، و السدو، والتلي وعروض العيالة التقليدية .

بازار اليوم الوطني

كما تستقبل حديقة أم الإمارات "بازار اليوم الوطني" في حديقة الأطفال ويتضمن سوق بازار وعروض الفلك ومجموعة متنوعة من ورش العمل الحرفية والعلمية للأطفال وعربات الطعام .. أما في حظيرة الحيوانات فيمكن للأطفال الإستمتاع بجولة لركوب الجمال في حين سيتمكن الزوار من تسجيل أمنياتهم والتعبير عن حبهم لدولة الامارات من خلال التوقيع على لوحات كبيرة منتشرة في أنحاء الحديقة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية فإن احتفالات اليوم الوطني في حديقة أم الإمارات تشمل على العديد من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك عروض أفلام الرسوم المتحركة الإماراتية والعروض السينمائية والرسم على الوجه وتقديم البالونات بألوان العلم كما سيتم تقديم هدايا وجوائز للأطفال الذين يرتدون خلال أيام الإحتفال الزي الإماراتي التقليدي أو ألوان العلم.

سوق رايب

وسيضم "سوق رايب" الشهير في الأول من ديسمبر المقبل أكشاك بيع الفاكهة والخضروات العضوية بالإضافة الى المنتجات المصنوعة يدوياً من صغار التجار الى جانب العديد من نشاطات الأطفال والعروض الترفيهية الحية وجلسات اليوجا.

ويمكن لزوار الحديقة التنزه في "بستان الحكمة" لقراءة أقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، المأثورة عن حب الوطن، والبيئة، والتعليم وحماية تراث البلاد ودور المرأة في المجتمع.