سعوديات يتشرفن بتكريم الملك سلمان لتميزهن

لم تقتصر رحلة خادم الحرمين الشريفين لبعض مدن المملكة الفترة السابقة على افتتاح المشاريع ودعم الإقتصاد فقط، ولكن كانت لزيارته حفظه الله دعما كبيرا للمرأة السعودية، إذ قدم فيها الكثير من التكريمات والتي كان لها الأثر البالغ في سعادة وتشجيع المرأة في كافة مدن المملكة .  

تكريم خادم الحرمين الشريفين لسيدات منطقة القصيم

مشاعل ناصر الشميمري

المهندسة مشاعل الشميمري، هي أول مهندسة صواريخ في منطقة الخليج، إذ قدمت بحثاً في مرحلة الماجستير لوكالة "ناسا" الفضائية عن الصواريخ النووية السلمية لإرسال الإنسان إلى كوكب المريخ، فقدمت نموذجاً طموحا للسيدات السعوديات .

أفنان علي الدبيخي

أفنان هي قائدة فريق سخاء التطوعي، وهي أول من أسست أول فريق تطوعي بالقصيم في عام ١٤٣٣هـ، قدمت فيها 109 أعمال تطوعية بواقع عمل 981 يوماً بمعدل 4935 ساعة تطوعية، وضم أكثر من 353 متطوعة لمجالات متنوعة منها الإنسانية، والتدريبية، والتوعوية، والترويحية، و استفاد منها 14385 مستفيداً ومستفيدة.

 عبير عطالله العنزي

كرمها الملك سلمان حفظه الله على تبرعها بجزء من كبدها لطفلة لا تعرفها بعد أن سمعت استغاثة والد الطفلة بمدينة الأمير سلطان الطبية بالرياض، كما و تبرعت بمجوهراتها دعما للجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" بمنطقة القصيم.

تكريم خادم الحرمين الشريفين لسيدات منطقة تبوك

عناية حسن القبلي

تم تكريمها كونها حصلت على المركز الأول في جائزة التعليم للتميز (فئة المشرف) التربوي في دورتها التاسعة.

فضية عودة المسعودي

كرمها خادم الحرمين الشريفين كونها حصلت على جائزة التميز (فئة العمل التطوعي) في دورتها السابعة.

ميمونة خالد أبو حوسة

حصلت ميمونة على المركز الأول في مسابقة ابتكار الكويت العلمية الخامسة عشرة لعام 2017م لفتيات الخليج العربي وتم تكريمها لذلك .

تكريم خادم الحرمين الشريفين في منطقة الجوف

غلا عبدالله الشاعل

كرم خادم الحرمين الشريفين الطالبة غلا عبدالله الشاعل الحائزة على لقب أصغر سفيرة لمبادرة (10KSA) الخاصة بمحاربي سرطان الثدي ، ولقب سفيرة المؤتمر الخامس للإعاقة والتأهيل 2018 برعاية خادم الحرمين الشريفين.