وزارة التربية تطلق أسبوع الوقاية من التنمر في الإمارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها أطلقت اليوم حملة الأسبوع الوطني الثاني للوقاية من التنمر بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

وأشارت وزارة التعليم الإماراتية أن حملة الأسبوع الوطني الثاني للوقاية من التنمر تاتي بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبمشاركة أكثر من 25 جهة محلية واتحادية،.

مواجهة التنمر

 وأشارت الوزارة الإماراتية أن حملتها للوقاية من التنمر تستهدف لتزويد الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور بالمهارات اللازمة لمواجهة التنمر.

 حملة الوقاية من التنمر تأتي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

ورش ومحاضرات على مدار الأسبوع

 ومن المقرر أن تقوم الحملة وطوال الأسبوع على قيام مجموعة من المعلمين والمرشدين المدربين، بزيارة المدارس الحكومية والخاصة، لتقديم عدد من الورش والمحاضرات والندوات، حول الخطوات التي يجب اتخاذها للتعامل مع التنمر.

وبالتوازي سيتم  إطلاق حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسينما والتلفزيون، لإرشاد الطلبة وأولياء أمورهم بالاستراتيجيات، التي يجب اتباعها في هذا الصدد، على أن يركز جزء كبير منها على التوعية، بأساليب مساعدة الطلبة للتوقف عنه .

 أساليب التدخل الفاعلة

ووجهت وزارة التربية والتعليم، أفراد المجتمع إلى التنبه إلى علامات تعرض الطفل للتنمر، وكيفية التدخل لكسر دائرة التنمر، وتقديم الدعم والرعاية للضحية، لضمان بيئة تعليمية آمنة وخالية من التنمر.

كما أوضحت وزارة التعليم الإماراتية أنها تقدم خلال الحملة، عرضاً حول أساليب التدخل الفاعلة، التي ثبت نجاحها في الوقاية من التنمر ومواجهته.

أربعة أفلام قصيرة

 وتشمل حماية وزارة التعليم الإماراتية للوقاية من التنمر إنتاج أربعة أفلام قصيرة متحركة، سيتم عرضها في أنحاء الإمارات، كل فيلم عبارة عن دقيقة واحدة.

وتسلط تلك الأفلام الضوء على مشاهد متعددة للتنمر، وطرق مواجهة أولياء الأمور لها، إلى جانب تنظيم عدد من الأنشطة في المدارس الحكومية والخاصة، للتأكيد على أهمية التعاطف وحسن الأخلاق .

فعالية خاصة

 كما نوهت وزارة التعليم إلى تنظيمها  لفعالية خاصة ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر، في القرية العالمية يوم 22 نوفمبر الجاري، بين الساعة 6 و7 مساء، يشاهد فيه الأطفال وأولياء أمورهم الأفلام القصيرة، إلى جانب لقاء شخصيات الأسبوع، والتفاعل معها ضمن برنامج الفعالية.