5 سعوديات يخترن الانضمام إلى عالم الطيران عبر هذه التخصصات

لم تكتفي المرأة السعودية بحصولها على رخص قيادة السيارات ، بل حلقت بطموحها في عالم الطيران من خلال رخص الطيران والهندسة في تصميم المطارات و التعليم في الأمن والسلامة في الفضاء .

هنادي زكريا هندي

حينما نتحدث عن دخول المرأة السعودية لعالم الطيران تتصدر هنادي زكريا هندي القائمة كونها أول كابتن طيار سعودية حصلت على رخصتها الرسمية من أكاديمية عمان بالأردن للطيران بعد أن اطلع والدها على إعلان في الصحافة عن الأكاديمية عن كابتن طيار يمنية، وحصلت هنادي بعد تخرجها في 2004، على عقد يمتد لفترة 10 سنوات مع شركة المملكة القابضة لصاحبها الأمير الوليد بن طلال حيث عينها كابتن طيار خاص بشركته .

سهاد منقل الهندي

سهاد خريجة أحد جامعات أمريكا والتي تعد من أقوى جامعات الطيران في العالم Embry–Riddle Aeronautical University, Daytona  في تخصص السلامة المهنية والفضاء Bachelor of Science in Aerospace & Occupational safety وتعتبر أول سعودية تتخرج بهذا التخصص من جامعة امبري ريدل

المهندسة آلاء الطعيمي

آلاء الطعيمي مهندسة تصميم مطارات تعد أول سعودية في هذا المجال بعد أن استقطبت الهيئة العامة للطيران المدني مهندسات سعوديات في مجال تصميم المطارات للمرة الأولى ، و تطمح آلاء أن تكون لها بصمة في تصميم المطارات في السعودية .

الكابتن أسماء سعد

تخصصت أسماء في الطيران الرياضي وهي على وشك الحصول على رخصة لقيادة الطيران الرياضي، إذ بقي أمامها ساعات تدريبية قليلة لتستطيع التحليق بطائرتها ، وحصلت أسماء على مدة تدريب رسمية للحصول على رخصة الممارسة للطيران الرياضي والتي تبلغ 30 ساعة مقسمة بين 15 ساعة مع مدرب و15 ساعة أخرى منفردة .

الجوهرة الراشد

تعد الجوهرة الراشد أصغر سعودية تحصل على رخصة الطيران الخاص وهي بعمر الثمانية عشر ربيعا من Emirates Aviation Services flying school