تسجيل دخول حساب المواطن للاستعلام عن دفعة شهر نوفمبر

أودع برنامج "حساب المواطن" اليوم مبالغ الدعم في الحسابات البنكية لمستفيدي الدفعة الثانية عشرة من شهر نوفمبر بإجمالي دعم وصل إلى 2.4 مليار ريال، حيث بلغ مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية بدءاً من الدفعة الأولى في ديسمبر من العام الماضي وحتى الدفعة الحالية أكثر من 27.5 مليار ريال.

12.1 مليون مستفيد

وتضمنت دفعة شهر نوفمبر 3.6 مليون مستفيد رئيسي، 8.4 مليون تابع، وبإجمالي 12.1 مليون مستفيد وتابع، وشملت الدفعة الثانية عشرة إيداع تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين في حساب المواطن, وذلك بعد أن تمت دراسة طلباتهم والتأكد من صحة بياناتهم، وبلغ مجموع ما صُرف من تعويضات في هذه الدفعة 19.9 مليون ريال.

وأكد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني, أن 43% من الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمعدل 1000 ريال كمتوسط دعم، كما شمل الدعم 82% من الأسر والأفراد المؤهلين، داعياً المسجلين إلى زيارة حساباتهم لمراجعة البيانات والتأكد من صحتها لتفادي رفض استحقاقهم مستقبلاً وتحديثها في حال طرأ أي تغيير من خلال الرابط

تسجيل دخول حساب المواطن للاستعلام عن دفعة شهر نوفمبر

أكد حساب "خدمة عملاء حساب المواطن" على "تويتر" على أن جميع طلبات التسجيل في حساب المواطن السعودي يتم تلقيها إلكترونياً ولا موعد نهائياً لها.

الفرق بين حافز وحساب المواطن

حول الفارق بين برنامجي "حافز" و"حساب المواطن" أكد علي راجحي أنه لا فارق بين الحسابين وأن نسبة المسجلين في الحساب معقولة بالنسبة إلى عدد السكان، وأن الحساب سيستمر كلما كان هناك أثر للإصلاحات.

واشار راجحي إلى وضع المبادئ الرئيسية لحساب المواطن والتي تضمن حماية الأسر الأكثر تأثرًا من المتغيرات الاقتصادية

وأضاف أن الدعم سيكون نقديًّا ومتغيرًا حسب تركيبة الأسرة وحجمها واستهلاكها، وأن يتم إيداع المبالغ أو الدعم قبل تطبيق أي إصلاحات اقتصادية، وتحديد تاريخ الدفع

ويمكن للمواطنين السعوديين المؤهليين للدعم التسجيل من خلال الرابط التالي:

تسجيل دخول حساب المواطن للاستعلام عن دفعة شهر نوفمبر