ميرة المهيري.. فتاة إماراتية تمثل الشباب في حملة " لينكد إن" العالمية

الفتاة الإماراتية ميرة المهيري، والتي تعمل مهندس تفتيش في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ضربت مثالا يحتذى في الإصرار والمثابرة من أجل إلى الوصول قمة النجاح وفي هذا التقرير نستعرض معكم رحلة ميرة المهيري وصولا إلى العالمية.

المثابرة والتصميم على النجاح جعل أكبر منصة للتواصل بين العاملين في العالم تتواصل مع الإماراتية ميرة المهيري وتختارها لتمثلها في حملتها "مشوارنا واحد".

الحماس والمثابرة

وتهدف تلك الحملة إلى تعريف الناس كيفية إتخاذ خطوات سريعة من أجل الوصول إلى النجاح مع الإحتفاظ بنفس القدر من الحماس والمثابرة حيث علقت ميرة المهيري على ذلك الأمر بإقتباس جملة روبرت فروست الشهيرة: " أمامي أميال لأقطعها قبل أن أخلد للنوم".

تمكين المرأة الإماراتية

وتحدثت ميرة المهيري عن تمكين المرأة في العالم لتشيد بدولة الإمارات قائلة: " رغم أن المرأة تواجه أوضاعاً مختلفة حول العالم، أعتقد بأنها في الإمارات، لديها إمكانية الاستفادة من فرص متساوية، وتواجه منافسة عادلة وشريفة".

وتضيف ميرة: دولة الإمارات تجاوزت مرحلة تمكين المرأة قائلة: " فنحن نمكن المجتمع عن طريق المرأة"، مثل قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. وقد واجهت بالتأكيد بعض العقبات خلال رحلتي هنا، ولكن كوني شخصاً لا يهاب التحديات، أريد القول إنه بإمكان أي إنسان أن يحقق ما يطمح إليه إذا كان لديه ما يكفي من الرغبة والإصرار.

الكثير من التحديات

وفيما يخص عملها في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية النووية قالت ميرة المهيري: إن العمل في مجال الرقابة النووية هو بالطبع عمل ينطوي على الكثير من التحديات.

وأضافت ميرة: "الوظيفة تتطلب فهماً شاملاً ودقيقاً للنواحي العلمية والتكنولوجية المستخدمة في هذا المجال، وامتلاك عقلية تهتم بشكل دائم بالأمان والسلامة".

تحدي جديد وضربة شمس حادة

وسردت  الإماراتية ميرة المهيري بعض المواقف الصعبة التي واجهتها في بداية عملها وكان أولها التكيف مع بيئة العمل في الموقع.

وتقول ميرة عن أولى تجاربها الصعبة: "أتذكر أنه في مهمة التفتيش الأولى عام 2015، تعرضت لضربة شمس حادة، حيث أغمي عليّ ولم أستطع التحرك، لكن الضربة التي لا تكسرك تجعلك أقوى، ومنذ ذلك الوقت، قررت تبني نظرة إيجابية تجاه هذه التحديات ورؤية كل تجربة جديدة على أنها فرصة للتطور".

وتضيف ميرة المهيري أنها بعد هذا التحدي القاسي أستطاعت مؤخراً إكمال مناوبة وظيفية لمدة شهرين في موقع العمل خلال أشهر الصيف الحارة من دون أن أتعرض لأي انهيار جسدي،.

المزيد من الحوافز

وحول أسباب إختيارها لتلك المهنة الصعبة والشاقة قالت ميرة المهيري: لطالما شكلت الرغبة بالتطور والنمو وتعلم المزيد حافزاً دائماً بالنسبة لي، وخلال طفولتي، علمتني والدتي كيف أحقق أقصى استفادة من الأوقات العصيبة، فهذه المهارات تشكل أدوات مهمة تساعد على بناء وصقل الشخصية وتجعل المرء أفضل وأقوى. وخير مثال على ذلك هو فترة دراستي في الجامعة واختياري للهندسة الميكانيكية والنووية كتخصص رئيسي.

مشوارنا واحد

وعن الاسباب التي جعلتها تقبل الإنضمام إلى حملة منصة لينكدإن "مشوارنا واحد" قالت ميرة المهيري: كوني موظفة شابة في دولة الإمارات ولدي إصرار على كسر الحواجز وتحطيم القيود يسعدني أن أدعم هذه المبادرة وأن أتحدث عن تجربتي، وكلي أمل بأن نشجع الآخرين على إدراك ما يطمحون إليه،.