جامعة الأميرة نورة تطلق منصة نورة الإلكترونية

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد اتفاقية مع شركة رواق المعرفة لإطلاق منصة نورة الإلكترونية.

وقام بتمثيل الجامعة وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد، فيما مثّل الشركة مدير تطوير الأعمال في رواق المعرفة الدكتور عبدالعزيز الغامدي.

دورات وبرامج إلكترونية

وهدفت الاتفاقية إلى النهوض بالواقع التعليمي في الوطن العربي في مجال مشاريع التعلم والتدريب الإلكتروني من خلال اتفاق الطرفان على شراكة أكاديمية تعليمية وتدريبية تمكن الجامعة بموجبها من طرح الدورات والبرامج التدريبية الالكترونية، والاستفادة من الخبرات التراكمية لمنصة رواق بما يسهم في نجاح منصة نورة.

إطلاق مشروع منصة نورة

وأوضحت الدكتورة نوال الرشيد أن إطلاق مشروع منصة نورة الإلكترونية جاء للمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة وبما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، داعمًا لمسيرة التحول نحو اقتصاد المعرفة و معززًا لخطط الاستدامة المالية للجامعة.

التعليم المستمر

فيما أكدت عميدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة الدكتورة شروق الخليفة على أن العمادة استشعرت أهمية إطلاق منصة إلكترونية لبرامج التدريب نظراً لكون التقنية باتت تسهم في توفير فرص التعلم المستمر من خلال البرامج التدريبية المقدمة عبر المنصات الإلكترونية.

الجدير بالذكر بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسة من اتفاقيات التعاون بين الجامعة ومؤسسات الوطن التعليمية والتدريبية بهدف تحقيق التعاون المثمر وتكاتف الجهود ودفع عجلة التقدم في مجال التعليم.