اليوم ينطلق منتدى الاستثمار السعودي دافوس الصحراء

ينطلق اليوم الثلاثاء في العاصمة الرياض فعاليات منتدى "مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء" في فندق ريتز كارلتون، والذي سيستمر لمدة 3 أيام من تاريخ 23 -25 أكتوبر 2018 ، و بحضور عدد من المهتمين من دول العالم .

منتدى مستقبل الاستثمار "دافوس الصحراء"

يشارك في المنتدى أكثر من 120 متحدثاً يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية ومشاركة آلاف المهتمين، والمتخصصين ، ورجال الأعمال ، وشخصيات اقتصادية من مختلف دول العالم ، كل هؤلاء سيسلطون الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار، وكذلك كيفية مواجهة التحديات العالمية من خلال جدول أعمال يتضمن أكثر من 40 جلسة، ونقاشات مفتوحة، وورش عمل .

محاور منتدى مستقبل الاستثمار 

وسيناقش المتحدثون ثلاثة محاور رئيسية، هي

●       الاستثمار في التحول

●       التقنية كمصدر للفرص

●       تطوير القدرات البشرية

وعدد من الأسئلة المهمة منها كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل؟ وإلى أي مدى ستسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟ وكيف ستغير التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا، بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟ وسيشارك عدد من الشركات العالمية الكبيرة كشركات الاتصالات والتكنولوجيا وشركات الطاقة؛ لمناقشة آخر التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

أهمية المنتدى اقتصاديا

يمثل المنتدى أهمية للاقتصاد السعودي والمنطقة، ويعتبر مؤثراً على مستقبل الاقتصاد حول العالم، ويبرز كذلك الرغبة السعودية لترسيخ مكانتها العالمية وتعزيز مكانتها عبر رؤية المملكة 2030 لتتنافس مع أكثر الدول الاقتصادية  .