وزارة التسامح الإماراتية تعلن تفاصيل المهرجان الوطني الأول للتسامح

وزارة التسامح الإماراتية تعلن تفاصيل المهرجان الوطني الأول للتسامح

وزارة التسامح الإماراتية تعلن تفاصيل المهرجان الوطني الأول للتسامح

 

أعلنت وزارة التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستقوم ف مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل بمقرها بحديقة أم الإمارات بأبوظبي بإعلان تفاصيل فعاليات وبرامج وأنشطة وشركاء المهرجان الوطني للتسامح.

وسيقام المهرجان الوطني للتسامح لأول مرة بكافة إمارات الدولة باعتباره مناسبة وطنية للجميع،ويقدم برامج لكافة فئات المجتمع المواطنين والمقيمين، والأسرة والطفل، وطلاب المدارس والجامعات. ويحضر المهرجان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

تفاصيل المهرجان

وقال عبد الله النعيمي المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتسامح بالإنابة إن وزارة التسامح تحرص منذ يومها الأول على التواصل المستمر مع كافة وسائل الإعلام باعتبارها شريكا رئيسيا في كافة ما تقدمه الوزارة من أنشطة وبرامج على مدار العالم، مؤكدا اهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك بلقاء كافة وسائل الإعلام  يوم الثلاثاء المقبل- ليتم إطلاق شعار المهرجان الوطني للتسامح وشرح كافة التفاصيل والفعاليات التي تستمر على مدى 8 أيام خلال الفترة من 9 ولغاية 16 نوفمبر 2018 وأضاف النعيمي أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك سيتناول مجموعة من الفعاليات ومنها تعابير التسامح التي يقدمها فنانون عالميون.

تعزيز قيم التعايش السلمي

كما يتناول الدور الكبير الذي يقدمه شركاء الوزارة لكافة برامج المهرجان التي ستعم كافة إمارات الدولة بما يجعله مناسبة وطنية فريدة، وتعزز من خلاله وزارة التسامح قيم التعايش السلمي وقبول الآخر، وترسي ثقافة إدارة الاختلاف وفق القيم الإنسانية المتعارف عليها دوليا والتي تحترم حقوق الإنسان، مهما كان لونه أو جنسه أو دينه أو لغته.

و دعا النعيمي كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية والناطقة بالعربية واللغات الأجنبية لحضور إطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي والتعرف على تفاصيل الحدث.