مركز محمد بن راشد للفضاء يكرّم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "تحدي الإبتكار"

تكريم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة

تكريم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "تحدي الإبتكار" التي نظمها مركز محمد بن راشد للفضاء

مركز محمد بن راشد للفضاء يكرم الفائزين بمسابقة

مركز محمد بن راشد للفضاء يكرم الفائزين بمسابقة "تحدي الإبتكار"

كرّم مركز محمد بن راشد للفضاء ثلاث شركات ناشئة مختصة بتكنولجيا الفضاء فارت بمسابقة "تحدي الابتكار". وقد أطلق المركز مسابقة "تحدي الإبتكار" ضمن فعاليات "جيتكس فيوتشر ستارز" الذي أقيم من 14-17 أكتوبر 2018، بالتزامن مع انعقاد "أسبوع جيتكس للتقنية 2018".

وفازت بالمرتبة الأولى شركة "اكوتريول للصناعات الفضائية"، وفي المرتبة الثانية شركة "سمفيتا فاكتوري"، وفي المرتبة الثالثة شركة "براق للطيران". واستلمت الشركات الثلاث جوائز مالية قدمها مركز محمد بن راشد للفضاء. وقد حضر التكريم يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء وعدد من المسئولين، حيث أقيمت فعاليات التكريم على منصة X10.

أهداف مسابقة "تحدي الإبتكار" 

تهدف مسابقة "تحدي الإبتكار" حسب ما أفاد به  المهندس عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء إلى:" تقديم امتيازات هامة للشركات التي لا تزال تخطو خطواتها الأولى من التعريف بنفسها وتسريع نموها، خاصة ونحن بصدد الحديث عن سوق يمتاز بمنافسة كبيرة ترتكز بالأساس على الابتكار واستشراف المستقبل".

معايير مسابقة "تحدي الإبتكار" 

قيمت لجنة التحكيم في مركز محمد بن راشد للفضاء المشاريع المقدمة من الشركات الناشئة حسب معايير محددة، تمركزت حول 
قوة الفريق المؤسس، الأسواق المستهدفة، مستوى الابتكار، ومطابقة التكنولوجيا المقدمة لمحاور مسابقة "تحدي الإبتكار" التي حددها مركز محمد بن راشد.  وتتضمن هذه المحاور تطوير الأنظمة الفضائية والأقمار الصناعية، تطوير أنظمة التحليل، تطوير التطبيقات، العمل على تكنولوجيا الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى العمل على إيجاد حلول مبتكرة لدعم استراتيجية المريخ 2117.