الهلال الأحمر الإماراتي تطلق حملة لعلاج 5 آلاف مريض بالعيون في المغرب

تنفذ هيئة الهلال الأحمر حملة صحية لعلاج مرضى العيون في المغرب، لصالح 5 آلاف شخص في القرى والمناطق النائية، وذلك ضمن مبادراتها للحد من المعاناة الصحية للشرائح والفئات الضعيفة.

يأتي ذلك بمبادرة من رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وتتضمن الحملة إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء "الكاتاراكت" وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لحوالي ألفي مريض، إلى جانب إجراء الكشف الطبي لمرضى العيون وصرف الأدوية اللازمة لثلاثة آلاف شخص. وفقاً لما نقله موقع 24 .

ووقعت هيئة الهلال الأحمر بمقرها فى أبوظبي، اتفاقية تعاون مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن الشريك المحلي للهيئة في تنفيذ الحملة، وحددت الاتفاقية أطر التنسيق والتعاون بين الجانبين لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها الصحية في مكافحة أمراض العيون على الساحة المغربية.

من جانبه أكد الأمين العام للهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لعلاج أمراض العيون في المغرب تجسد الدور المتعاظم لسموها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف، وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة واستراتيجية الإمارات في استدامة العطاء من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية طموحة وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات.

مضيفاً أن المبادرة توفر خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية وتحسين أوضاع الأمومة والطفولة مؤكدا ان مبادرات سمو الشيخة فاطمة المتنوعة تمثل رسالة تضامنية قوية مع الأوضاع الإنسانية في مختلف الساحات.