جامعة تبوك تطور مقررات المتطلبات الجامعية

 

أعلنت كلية التربية والآداب ف جامعة تبوك عن تطوير مقررات المتطلبات الجامعية التي تقوم الجامعة السعودية بتدريسها من خلال الأقسام التابعة لها.

وأشارت الجامعة السعودية في بيان لها أن قرار التطوير يأتي في إطار سعي الكلية إلى تحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لطلابها وطالباتها بإجراء مراجعة دورية لمحتويات المقررات العلمية.

تطوير وتأليف المقررات الدراسية

يأتي هذا فينا أكد عميد كلية التربية والآداب، الدكتور محمد بن ماجد البليهشي أن جامعة تبوك تعمل على تطوير وتأليف وطباعة مقرر المهارات اللغوية، ومقرر مهارات الاتصال، ومقرر مهارات التعلم والتفكير والبحث.

وتأتي عملية التطوير للمقرارات الدراسية بما يتوافق ومتطلبات الجودة حيث سيتم تدريسها إعتبارا من الفصل الأول لهذا العام 1439-1440هـ.

مؤلفات جديدة

كما نوه الدكتور البليهشي إلى سعي الكلية لإنهاء مراجعة وطباعة مادة مهارات الكتابة، كذلك تعمل الكلية على إقرار مؤلفات جديدة لمقررات الثقافة الإسلامية 1 و2 و3 و4 عبر المجالس المختصة التي سيتم توفيرها للطلاب بدءًا من الفصل الدراسي الثاني القادم.

اعتماد دولي

وأشارت عميد كلية التربية والآداب الدكتور البليهشي إلى أن قسم اللغات والترجمة بالكلية نجح في الحصول على اعتماد دولي من جهة اعتماد، هي الأهم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعروفة باسم هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية (CEA).

 كما أعلن عن إستكمال برنامج اللغة العربية حاليًا متطلبات الاعتماد البرامجي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA.