713 مواطناً إماراتيا يترشحون للتعيين لدى 117 شركة

رشحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات 713 مواطناً ومواطنة للتعيين لدى 117 شركة تعمل في القطاعات المالية والمصرفية والتجزئة والسياحة.

ووفقاً لما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، فقد تم توقيع 144 آخرين عروضاً للعمل لدى الشركات المعنية، وذلك خلال 4 أيام مفتوحة للتوظيف نظمتها الوزارة، مؤخراً في العين ودبي بالتعاون مع شركائها في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المنظمة لعمل هذه القطاعات، في إطار المرحلة الثانية من مبادرة تسريع التوطين النوعي.

وأوضح سيف أحمد السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، أن غرفة العمليات، التي شكلتها الوزارة ضمن منهجية إدارة الأيام المفتوحة للتوظيف تنسق حالياً مع الشركات المعنية للوقوف على إجراءاتها التي ستتخذها للمفاضلة بين المواطنين والمواطنات الذين تم إدراجهم في قائمة المرشحين للتعيين بما يتوافق مع سياسات إدارات الموارد البشرية لدى هذه الشركات إلى جانب متابعة إجراءات توقيع عقود المواطنين والمواطنات الذين حصلوا على عروض العمل.

السويدي أشاد بالمشاركة الفاعلة لتلك الشركات وتجاوبها مع مبادرة تسريع التوطين النوعي في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

وأضاف أن الشركات طرحت خلال الأيام الأربعة المفتوحة للتوظيف 995 فرصة وظيفية في القطاعات المالية والتأمين والتجزئة والسياحة، حيث تم إجراء 3 آلاف و720 مقابلة وظيفية مع المواطنين والمواطنات الحضور والذين أجريت لغالبيتهم أكثر من مقابلة.

وذلك بهدف تعزيز فرصهم الوظيفية من خلال إتاحة المجال أمامهم للتعرف على طبيعة جميع هذه الفرص وكذلك إتاحة المجال للشركات المشاركة للتعرف أكثر على قدرات الباحثين عن العمل المشاركين.