وصول أول قطارات مترو دبي الجديدة في نوفمبر

تصل أول قطارات مترو دبي الجديدة إلى دبي في نوفمبر المقبل، كما يصل آخر قطار في نهاية شهر أكتوبر 2019، وفقاً لما أعلن عنه مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات.

الفحص الفني في موقع مصنع شركة الستوم

الطاير أضاف في تصريحات نقلتها صحيفة البيان الإماراتية، أنه يتم إجراء الفحص الفني التجريبي للقطارات على مسار الاختبار في موقع مصنع شركة الستوم في جمهورية بولندا، مشيراً إلى أن نسبة إنتاج عربات المترو بلغت 10%. جاء ذلك خلال زيارته لمصنع شركة الستوم في بولندا.

وشهد  المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، خلال الزيارة، الفحص الفني التجريبي للقطار الأول، الذي أقيم على مسار الاختبار الذي يبلغ طوله 500 متر، حيث انطلق القطار بسرعات مختلفة، وتم خلالها اختبار أنظمة السلامة، ونظام الدفع الكهربائي لعربات المترو، وأنظمة الكوابح، والتوقف المفاجئ في حالات الطوارئ، إلى جانب عملية تشغيل أبواب القطار.

وأعرب سعادة مطر الطاير عن سروره بسير العمل في مجمل مشروع مسار 2020، وبمستوى العمل في تصنيع القطارات الجديدة، وقال إن الفحص الفني التجريبي للقطارات يعد مرحلة مهمة في مسيرة تنفيذ مشروع (مسار 2020) لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي، من محطة "نخيل هاربر أند تاور" إلى موقع معرض إكسبو 2020 بطول 15 كيلومتراً.

إضافات جديدة 

شملت الإضافات الجديدة تحديث التصاميم دون التأثير في الهوية من خلال إدخال تصاميم جديدة للمقابض والإضاءة، ومواقع شاشات الإعلانات الرقمية "VBSD".

كما جرى وضع خريطة ديناميكية مضاءة لخط المترو ومحطاته، واستخدام نظام الإضاءة الحديثة "LED " الموفر للطاقة.

وجرى أيضاً تعديل تصميم المنطقة المخصصة للأمتعة، بحيث يُمكن استخدامها لوقوف الركاب، فضلاً عن تحسين تصميم ومواقع وعدد المقابض "المسكات" داخل العربات.

وتم استخدام أجهزة العرض الرقمية الحديثة للإعلانات، وخيار توزيع المقاعد على جانبي القطار، وزيادة عرض الممر بين العربات "Gangway"، كما روعي فيها ملاءمتها لأصحاب الهمم، وسهولة وسرعة دخول وخروج الركاب.