30 فعالية سياحية وتراثية منوعة بمحافظة ينبع احتفالاً باليوم الوطني السعودي

30 فعالية سياحية وتراثية منوعة بمحافظة ينبع احتفالاً باليوم الوطني السعودي

30 فعالية سياحية وتراثية منوعة بمحافظة ينبع احتفالاً باليوم الوطني السعودي

تشهد محافظة ينبع أكثر من 30 فعالية سياحية وتراثية منوعة احتفالاً باليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية وذلك بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

برامج متنوعة

وتهدف سياحة ينبع من خلال هذه الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية، ‏إلى زرع روح الولاء والانتماء للوطن، ونشر الثقافة والوعي للمواطنين والمقيمين، ‏ودعم وتعزيز الصور الذهنية، ومقوماتها السياحية، وزيادة معدلات ‏زيارة أفراد المجتمع للمواقع السياحية واستفادتهم منها.

فعاليات تراثية

وتحتفي محافظة ينبع بالعديد من الفعاليات بمواقع مختلفة منها المنطقة التاريخية،و سوق الليل الشعبي يوم الأحد 23 سبتمبر 2018 م، وتتضمن فقرات متنوعة من العروض الترفيهية والثقافية والتراثية ، إضافة إلى العروض الفلكلورية التي تضم لوحات من الفلكلور الشعبي (فن المزهوم) ، أوبريت تاج العز، وجدارية بصمة وطن، جدارية خصصت لاستخدمات الجبس ، ومعرض موطني، و عروض الحرف اليدوية الحية، وفقرات خاصة للأطفال، كما ستتزين سماء ينبع بعروض الألعاب النارية احتفالًا بهذه المناسبة, بالإضافة لفعاليات مرسى الأحلام يوم السبت 22 سبتمبر 2018م.

5000 بالون

كما تشتمل الفعاليات على المسيرة البحرية، وإطلاق 5000 بالون بسماء المحافظة تزامناً مع إطلاق الفعاليات والعروض الفنية، حيث تميز منتجع الأحلام السياحي بمسرح وطني وعروض ثقافية ترفيهية و فرق للأطفال خلال فترة عطلة اليوم الوطني.

من جانبه أكد مدير هيئة السياحة بينبع سامر بن علي العنيني, أن الاستعدادت تحظى بدعم كبير من محافظ ينبع رئيس لجنة التنمية السياحية سعد بن مرزوق السحيمي, وشركاء هيئة السياحة الساعين إلى إبراز الاحتفالات والمهرجانات بشكل كبير بمحافظة ينبع.