الفارسة السعودية "دلما ملحس" تنافس في بطولة العالم

تخوض الفارسة السعودية المتميزة دلما ملحس اليوم الأربعاء منافسات قفز الحواجز " فردي" ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية والمقامة حالياً في مدينة تريون الأمريكية.

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

تأتي مشاركة الفارسة السعودية دلما ملحس في منافسات قفز الحواجز "فردي" ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية والمقامة حالياً في مدينة تريون الأمريكية والتي تستمر لمدة خمسة أيام، بعد أن أنهت الفارسة الاستعدادات النهائية للمشاركة في المنافسات، وبعد أن اجتاز جواد الفارسة دلما ملحس "توسكانيني" الفحص البيطري بنجاح ودخل في شوط الإحماء.

وحول ذلك عبرت الفارسة دلما ملحس عن اعتزازها بهذه المشاركة الدولية التي تعد الأهم في مسيرتها كفارسة، مؤكدة أنها تسعى إلى تحقيق إنجاز جديد يسجل للفروسية السعودية، مشيرة إلى أن منافسات قفز الحواجز في هذه البطولة تشهد مشاركة 60 فارساً من جميع دول العالم، الأمر الذي يجعل المنافسة قوية بين المشاركين الذين يعتبرون على مستوى كبير من الإمكانات العالية والتصنيف الدولي المتقدم.

علما بأن بطولة العالم لألعاب الفروسية والتي تشمل جميع منافسات الفروسية، تقام كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتعد البطولة الأهم عالمياً في الفروسية بعد الأولمبياد الدولية.

الفارسة السعودية دلما ملحس

يُذكر بأن الفارسة السعودية دلما ملحس تعد أول فارسة سعودية تتمكن من اجتياز الكثير من الاختبارات وتشارك بالمنافسات الدولية وتحصد الميداليات، حيث حققت نتائج مميزة بمشاركاتها في عدد من البطولات الدولية والقارية.

ولقد بدأت دلما ملحس وهي ابنة الفارسة الشهيرة أروي مطبقاني، التنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في عام 2010 وكانت من بين مجموعة رفيعة المستوى من المتحدثين الذين خاطبوا مؤتمر اللجنة الأوليمبية الدولية للمرأة والرياضة في لوس أنجلوس، كما شاركت دلما في منافسات الألعاب الأوليمبية في لندن عام 2012 ، وكذلك كانت أول رياضية خليجية تحرز ميدالية أوليمبية برونزية في فئة الفردي في قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب في سنغافورة، وأصبحت هي الرياضية الأنثى الوحيدة التي شاركت في أي دورة أولمبية آنذاك.