"الشؤون البلدية " تجهز 331 موقعاً لإقامة 1297 فعالية ترفيهية للاحتفال باليوم الوطني

 

أنهت وزارة الشؤون البلدية والقروية استعداداتها لمشاركة أبناء الوطن الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة عبر تنفيذ العديد من الفعاليات المجتمعية المتاحة أمام الجمهور .

برامج متكاملة لإقامة فعاليات متنوعة

وأعدت الوزارة ممثلة بأمانات المناطق والمحافظات برامج متكاملة لإقامة فعاليات متنوعة ومتعددة تجسد احتفال المملكة بهذه المناسبة وتعبر عن الفرحة التي تعم أرجاء الوطن، حيث شملت الفعاليات أنشطة للتشجير والنظافة. وإزالة عناصر تشويه المدن.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية أن 17 أمانة و286 بلدية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات ومراكز ومدن المملكة قامت بتجهيز وتهيئة 331 موقعاً لاستضافة 1297 فعالية ترفيهية وثقافية واجتماعية .

فعالية خدمة وطن

وتنفذ أمانة منطقة الرياض العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والجماهيرية حيث تم ضمن فعالية (خدمة وطن) اختيار عدد (6) مواقع هي: متنزه أبو شجرة - حديقة العريجاء - وادي السلي هيت - جامع أبي عبدالله اللحيدان - جامع سعد الحبابي -

وجامع سعيد بن زيد، حيث يشارك عدد من المتطوعين والأهالي في تنفيذ مشاريع تشجير داخل الأحياء ، وذلك إسهاماً منها في زيادة الرقعة الخضراء في المملكة، وتشجيعاً على تحسين البيئة، حيث يتم استثمار اليوم الوطني لتنفيذ مبادرة زيادة وتيرة التشجير عن طريق فعالية " خدمة وطن ".

يوم زراعة الأشجار

 حيث ستجهز ثلاثة مواقع خصصت كحدائق، في أحياء متفرقة، ليكون هذا اليوم الغالي هو يوم زراعة الأشجار من قبل المتطوعين من سكان المدينة، وبعد الانتهاء من الزراعة سيتم تنظيم حملة لنظافة الموقع و الشوارع المحيطة به داخل الأحياء.

من جانبها تشارك أمانة العاصمة المقدسة أهالي مكة المكرمة الاحتفال باليوم الوطني الـ 88 حيث تم تحديد (5) مواقع لإقامة أكثر من (36) فعالية هي: المركز الحضري لأمانة العاصمة المقدسة، مكة مول، الشميسي (مدخل مكة)، الحجاز مول، والضيافة مول، إذ ستشهد

كل من أسواق مكة مول، والحجاز مول، والضيافة مول تنظيم فقرات متنوعة فنية ورياضية وألوان شعبية يتخللها تقديم هدايا للكبار والصغار وذوي الاحتياجات الخاصة اضافة إلى فعاليات ركن السيارات المعدلة والدراجات النارية المعدلة والروبوتات والأناشيد الوطنية مع تقديم أوبريت بعنوان " المجد للوطن "، فيما تقوم الأمانة بالشميسي في مدخل مكة المكرمة بتوزيع الهدايا للزوار القادمين عبر طريق مكة المكرمة / جدة السريع.

73 فعالية بالمدينة المنورة

وتتواصل هذه الفعاليات الوطنية حيث جهزت أمانة منطقة المدينة المنورة منذ وقت مبكر 9 مواقع لإقامة 73 فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، وتقام الفعالية الرئيسية للاحتفالات بحديقة الملك فهد المركزية، وحديقة الأسواف، وحديقة البيراء.

وتشتمل هذه الفعاليات والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام، عدة أنشطة ترفيهية، كما سيقام أوبريت ملحمي وطني بعنوان " فرحة وطن " كما تقام مسابقة فرحة وطن للأزياء الوطنية للأطفال، إضافة إلى تقديم عروض للفرق الشعبية فيما ستطلق البالونات الهوائية التي تتلون بالأخضر والأبيض.

فعاليات بحرية

وضمن الاستعدادات المبكرة حددت أمانة المنطقة الشرقية (19) موقعاً لاستضافة (19) فعالية إذ تقام الفعالية الرئيسية في الوجهات البحرية بالخبر حيث يشتمل البرنامج الاحتفالي باليوم الوطني على تزيين الميادين والشوارع الرئيسية بالأعلام، إضاءات المجسمات، والمرافق العامة، وإنارة مباني الأمانة والبلديات التابعة ومشاركة الهيئة العامة للترفيه في الفعاليات المقامة في الحديقة المضيئة بالواجهة البحرية بالدمام التي تستمر لمدة (3) أيام والألعاب النارية بالوجهات الدمام والخبر، إضافة إلى تجهيز (15) موقعاً أخرى.

وفي إطار برامج وزارة الشؤون البلدية والقروية لهذه المناسبة الوطنية، تنظم أمانة محافظة جدة برنامجاً احتفالياً باليوم الوطني يشمل تزيين الميادين والشوارع الرئيسية بالأعلام، إضاءات المجسمات، الرسم الجرافيك في المرافق العامة، إضافة إلى عروض الصوت والضوء، عروض ثلاثية الأبعاد على مبنى الأمانة.