جامعة أم القرى تطلق البوابة الإلكترونية لاستحداث وتحديث برامج الدراسات العليا

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أطلق مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، البوابة الإلكترونية الخاصة بالأقسام والكليات العلمية من أجل استحداث وتحديث برامج دراسات عليا للدبلوم العالي ودرجتي الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي المقبل 1440 / 1441هـ، بما يتفق مع رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمكتب مدير الجامعة بالمدينة الجامعية بالعابدية، بحضور وكيل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي وعدد من وكلاء وعمداء الكليات بالجامعة.

تحسين وتطوير برامج الدراسات العليا

واستعرض عميد عمادة الدراسات العليا الدكتور سعيد الحارثي، البوابة الإلكترونية والخطوات التي ينبغي على الأقسام والكليات العلمية أتباعها لاستحداث وتهيئة برامج الدراسات العليا للاعتماد أكاديمياً ودليل المستخدم للبوابة، مشيراً إلى أهمية تحسين وتطوير برامج الدراسات العليا بما يتوافق مع المستجدات العلمية في التخصصات المختلفة التي تقدمها الأقسام العلمية بالجامعة، وتسهم بدورها في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعا الدكتور الحارثي الكليات والأقسام العلمية التي لديها برامج دراسات عليا العمل وفق جدول العمل عبر البوابة الإلكترونية بموقع عمادة الدراسات العليا، مثمناً دعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة على دعمه بتحديث واستحداث برامج الدراسات العليا ليتمكن الملتحقين بها من تطوير قدراتهم العلمية ورفع كفاءاتهم المهارية، وذلك وفق معايير علمية انطلاقاً من الرؤى والتطلعات التي تحرص العمادة على تحقيقها.

رؤية المملكة 2030

بدوره أشاد معالي مدير الجامعة هذه الخطوة لتسهم في تطوير برامج الدراسات العليا بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030، مثمناً الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – للبيئة التعليمية والبحثية والإدارية، منوهاً بدعم ومؤازرة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لأنشطة وبرامج الجامعة المختلفة.