خبير أرصاد جوية يكشف موعد بداية موسم الأمطار بالسعودية

كشف خبير الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية نواف العنزي عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة المقبلة.

حيث أشار العنزي في عدد من التغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى عن توقعاته بدخول المملكة بموسم الأمطار خلال شهر و6 أيام من الآن.

وأشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إلى موعد دخول الوسم "موسم الأمطار في المملكة" الذي يعد أفضل أيام السنة من حيث حالة الطقس.

وقال خبير الأرصاد الجوية نواف العنزي في التغريدة التي كتبها : "بقي على دخول الوسم "موسم الأمطار" من الآن شهر و 6 أيام وبالتحديد يدخل في 2/7 للسنة الهجرية الجديدة ".

وأضاف العنزي في التغريدات التي نشرها: "الوسم أفضل أيام السنة من ناحية المناخ، فيه تعتدل الحرارة نهارًا ويبرد الليل، وأمطاره تنبت الأعشاب البرية والفقع، وفيه يتم تحديد إن كانت السنة ربيع أو لا.. نسأل الله أن يغيثنا ".

الجدير بالذكر أن الأرصاد السعودية كانت قد نوهت إلى تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق الرياض والقصيم، مضيفة أن الطقس سيكون رطبًا على أجزاء من السواحل الغربية للمملكة اليوم الثلاثاء.

وفيما يتعلق بحالة الطقس على البحر الأحمر أشارت الأرصاد السعودية أن الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وفيما يتعلق بحالة الطقس على الخليج العربية نوهت الأرصاد السعودية في تقريرها إلى أن الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج