سعوديات حققن نجاحات رائعة في دول الابتعاث

رفعت العديد من السعوديات اسم المملكة عاليا بعد أن حققن نجاحا رائعا في جامعات دول الابتعاث ، و التي تنوعت في مجالات تخصصاتهم ، لتميزن كذلك في إعداد بحوثهم الاستثنائية .

سعوديات حققن نجاحات رائعة في دول الابتعاث

سارة الثاري

نالت الطالبة سارة الثاري جائزة أفضل بحث علمي لصغار الباحثين في جامعة أكسفورد العريقة ، وتخرجت سارة بدرجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد في تخصص علم الوراثة والجينات ، والجدير بالذكر أن الدكتورة سارة هي ابنة البروفيسورة السعودية خولة الكريع .

دانه الدمنهوري

حصدت الطالبة السعودية دانة الدمنهوري على جائزة أفضل مشروع بحثي بأول دفعة تتخرج من جامعة كينجز كوليج لندن في تخصص الدراسات الرقمية، وذلك من خلال اعدادها بحث متكامل عن قيادة المرأة السعودية للسيارة، وتم تكليفها من قبل الجامعة بدور سفيرة الدراسات الرقمية على مدى العامين الماضيين على التوالي، بالاضافة الى ترشيحها لجائزة ميدالية جلف التى تمنح لأحد الطلاب المتميزين للكلية من الناحية الأكاديمية والأنشطة الصيفية .

أماني البقشي

حققت الطالبة المبتعثة أمانى البقشي الحاصلة على درجة الدكتوراه في تخصص الإحصاء التطبيقي ونظرياته على المركز الأول والتميز باعتبارها أفضل خريجة من جامعة كولورادو الشمالية الأميركية في الدراسات العليا، لتفوقها الأكاديمي والتميز في العمل، لتكون أول سعودية تحصل على هذا التكريم من الجامعة منذ انطلاق برنامج الجائزة قبل 45 عاماً، وذلك بعد ترشحها من جمعية الإحصائية الأميركية.

دلال الراجح

تعمل الدكتورة السعودية دلال الراجح أستاذ مساعد في كلية لندن الجامعية ، وهي باحث زائر بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي تركز أبحاثها على هندسة البرمجيات والذكاء الإصطناعي ، و درست دلال بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات من جامعة الملك سعود ، وحصلت من بريطانيا على الماجستير والدكتوراه في الحوسبة ، وتهتم دلال بتطوير التقنيات والخوارزميات التي تستغل الخصائص الدلالية لنماذج النظام ومعرفة المجال منها مجالات التطبيق وتشمل أنظمة citicial لتعزيز الأمن ومعالجة الجريمة (السيبرانية). 

نوف مبارك الزهراني

نالت السعودية نوف مبارك الزهراني على البورد الأمريكي للعلاج الإشعاعي ، وقد حصلت على ماجستير علاج الأورام بالإشعاع من جامعة سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أول سعودية تشارك في مؤتمر شيكاغو الدولي لأبحاث العلاج الإشعاعي بالولايات المتحدة الأمريكية .