جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات المنح البحثية "دارس"

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

بدأت عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى استقبال طلبات المنح البحثية "دارس" لطلبة الدراسات العليا المتميزين في البحث العلمي من خلال نظام إدارة المنح البحثية عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية وتستمر حتى يوم الأحد 5 / 02 / 1440 هجرية.

شروط القبول في المنح البحثية

وحددت العمادة شروط القبول في المنح البحثية والمتمثلة في أن يكون الطالب مسجلاً رسمياً كطالب دراسات عليا في الجامعة وأن يكون قد أتم سنة المنهجية بنجاح وتم اعتماد عنوان الرسالة وتحديد المشرف من القسم التابعة له علاوة على أن لا تتجاوز مدة المشروع عامين من تاريخ توقيع العقد .

يأتي هذا فيما اطلع أعضاء فريق خطة "تمكين الاستراتيجية 2023" بجامعة أم القرى، على تقرير خطة التنمية لمنطقة مكة المكرمة من أجل تضمين أهدافها الرئيسية ضمن أعمال خطة الجامعة خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال الاجتماع الرابع الذي عقده أعضاء الفريق بمقر الجامعة بالمدينة الجامعية بالعابدية.

معايير تصنيفات الجامعة

وأستعرض أعضاء الفريق عدداً من التقارير التي تتعلق بمعايير التصنيفات المختلفة للجامعات العالمية التي تمنح من الهيئات والمؤسسات المعتمدة دولياً إلى الجامعات المحققة للمعايير الخاصة بكل تصنيف، وذلك من أجل الحرص على تحقيق تصنيف متقدم يرتقي بالمكانة التعليمية لكيان أم القرى.

وناقش فريق خطة تمكين عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتمثلة على شعار الخطة وهويتها البصرية، وخطة العمل لأعضاء الفريق خلال الفترة المقبلة والاقتراحات والآراء، للخروج بخطة استراتيجية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع والتي تستند على معلومات من الواقع الافتراضي للبيئة التعليمية والأكاديمية والبحثية بالجامعة.

وتحظى خطة "تمكين 2023" بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وبإشراف مباشر من وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي، وتضم عدداً من الخبراء والمتخصصين في التخطيط الاستراتيجي وكافة المجالات ذات العلاقة.