مركز طبي في دبي يجري عمليات تجميل دون ترخيص 

مركز طبي في دبي يجري عمليات تجميل دون ترخيص 

مركز طبي في دبي يجري عمليات تجميل دون ترخيص 

مركز طبي في دبي يجري عمليات تجميل دون ترخيص

مركز طبي في دبي يجري عمليات تجميل دون ترخيص

ضبط فريق التفتيش في قطاع التراخيص  بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة،  مركزاً طبياً غير مرخص بالجراحة التجميلية، يقوم بإجراء عمليات تجميل من شد البشرة وشفط الدهون وغيرها في شقة تجارية.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إن المركز يجري العمليات بدون مراعاة الشروط الصحية، وبالاعتماد على خداع المرضى و إيهامهم أن الشقة مرخصة كغرفة عمليات ملحقة بالمركز الطبي.

مضييفة أن القائمين على المركز، يستدرجون ضحاياهم عبر موقع إلكتروني و حساب في الفيس بوك، يتم الإعلان فيه عن عمليات التجميل. وفقاً لما نقلته صحيفة الإمارات اليوم.

وبناء على تقرير المفتشين أصدر الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري ومن خلال اللجنة الطبية المختصة، قراراً بإغلاق المركز الطبي المخالف وإحالة الموضوع من خلال الشؤون القانونية في الوزارة إلى الجهات الأمنية المختصة.

الوزارة أكدت حرصها على تنفيذ السياسات والتشريعات الصحية الوطنية توافقاً مع توجهات الحكومة الرشيدة ضمن رؤية 2021، لتوفير إطار تشريعي وحوكمة حيوي وتقديم خدمات تنظيمية ورقابية متميزة للقطاع الصحي، لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمجتمع من خلال التعاون الاستراتيجي بين الوزارة و القطاع الصحي الخاص.

وذلك إسهاماً في تطوير الخدمات العلاجية والاستشفائية وتطبيق المعايير الوطنية للمرافق والمنشآت الصحية وتعزيز الدور الرقابي والاشرافي عليها.

يأتي كل ذلك وفقاً لأعلى الممارسات العالمية، وتعزيز التنافس الإيجابي بين المنشآت الصحية الخاصة، والذي من شأنه أن ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الصحية بالدولة لتحقيق سعادة للمتعاملين والمرضى و بناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية والدوائية وفق المعايير العالمية.