اطلاق برنامج تدريبي لتأهيل العسكريات .. لأول مرة في السعودية

أثبتت السعوديات اللاتي تولين مهام متنوعة في قطاع الجوازات جدارتهن في المواقع التي أتيح لهن مجال العمل فيها ، وفي إطار تعيين دفعة جديدة من العسكريات للعمل في قطاع الجوازات و الذي يأتي في ظل توجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة  2030، تم اطلاق برنامج تدريبي لتأهيل العسكريات يُعقد للمرة الأولى على مستوى المملكة.

اطلاق برنامج تدريبي لتأهيل العسكريات

أطلقت المديرية العامة للجوازات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي التأهيلي للعسكريات المعينات حديثاً في القطاع و عددهن 290 معينة.

و ينفذ البرنامج الذي بدأ يوم الاحد في تسع مناطق هي: مكة المكرمة و المدينة المنورة و الرياض و الشرقية و تبوك و الجوف و الحدود الشمالية و القصيم و عسير ، فيما تستمر أعمال هذه المرحلة لمدة إسبوعين تحت إشراف مركز تدريب الجوازات .

محتويات البرنامج التدريبي

أوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى ، أن هذا البرنامج يُعقد للمرة الأولى على مستوى المملكة ، و يتم من خلاله تعريف المتدربات بأعمال و إجراءات القطاع و طرق فحص المستندات و الوثائق إضافة إلى التعرف على الثقافة العسكرية و الأمنية و مهارات التعامل مع الجمهور و السلوك الوظيفي.

و أشار اللواء اليحيى إلى أن البرنامج يمثل المرحلة الأولى من تأهيل العسكريات المعينات حديثاً في القطاع ، و يتطلب من المتدربة اجتياز كل مرحلة للانتقال للمرحلة التالية .