وزارة العدل تؤهل 521 محامية ضمن برنامج إعداد المحامين

وزارة العدل

وزارة العدل

مركز التدريب العدلي

مركز التدريب العدلي

تؤهل وزارة العدل 521 محامية ضمن برنامج إعداد المحامين المؤهل وذلك للحصول على رخصة المحاماة في مركز التدريب العدلي التابع للوزارة، ليبلغ عدد المتدربين 1171 متدرباً ومتدربة خلال النصف الأول من العام الحالي ، وبلغ عدد المتدربين 650 متدرباً.

برنامج إعداد المحامين

يهدف مركز التدريب العدلي لتوفير الفرص التدريبية لجميع الفئات وفق ضوابط معينة، وإعداد برامج تأهيلية متخصصة، وتقديم برامج نمو مهني مستمر، وتحديد الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة، وتنويع أدوات ووسائل التدريب والتطوير المهني، ويعمل المركز على دعم الدراسات التطويرية في مجال تطوير الموارد البشرية للكادر العدلي والقانوني.

مركز التدريب العدلي

يضم المركز 64 قاعة تدريب وأربع قاعات للمؤتمرات، وذلك لرفع كفاءة وتأهيل كتاب العدل وكتاب الضبط، ومحضري الخصوم وأعضاء هيئة النظر وغيرهم من مساعدي وأعوان القضاة، وتنفيذ البرامج المعتمدة بتطوير وتأهيل الملازمين المرشحين للقضاء، والقضاة على رأس العمل.

ويعمل المركز أيضاً على إعداد وتنفيذ برامج وتأهيل المحامين والمتقدمين لرخصة المحاماة، والمشاركة في اللقاءات العلمية والندوات والمؤتمرات العدلية المحلية والإقليمية والدولية الخاصة في التدريب والتطوير العدلي، إضافة إلى تنفيذ اللقاءات العلمية المختلفة في مجال عمل المركز من مؤتمرات وندوات وحلقات تطبيقية وورش عمل.