اليوم.. انطلاق البرنامج التعريفي للطلبة المقبولين بجامعة الملك سعود

 

تنطلق اليوم المرحلة الثانية من فعاليات البرنامج التعريفي التنفيذي للطلاب والطالبات الذي تنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود للطلبة المقبولين في الجامعة لهذا العام.

فعاليات البرنامج التعريفي

وقال عميد عمادة السنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي أنه في البرنامج التعريفي التنفيذي يلزم حضور الطلاب و الطالبات لفعاليات البرنامج وفقا للجدول المحدد لكل طالب و طالبة حيث تم تقسيم فعاليات اليوم الواحد إلى أربع فترات لكل يوم والذي يشمل اللقاء التفاعلي وإصدار البطاقة الجامعية وإستلام الكتب الجامعية واستلام البطاقة البنكية، مشيرا إلى ان هذه الفعاليات تستمر حتى نهاية يوم 30 من شهر أغسطس.

وبين الجريوي أن جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة السنة الأولى المشتركة تبارك للطلبة المقبولين، وتتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية مشيراً إلى أن جامعة الملك سعود ممثلة في العمادة عهدت في بداية كل عام دراسي تنظيم برنامج تعريفي لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة، يتم فيه تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة والجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

كما يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة تساعدهم في دراستهم الجامعية وتكفل لهم الانتظام في المحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي، وقد اتخذت العمادة شعاراً للبرنامج التعريفي لهذا العام وهو "كُن شريكاً في رؤية الوطن".

البرنامج التعريفي الإلكتروني

من جهته اوضح وكيل عمادة السنة الاولى المشتركة للخدمات الطلابية في جامعة الملك سعود مدير البرنامج التعريفي الدكتور مخلد بن مطيران العنزي ان العمادة اكملت استعداداتها لإطلاق البرنامج يوم الأثنين القادم.

وقال العنزي ان البرنامج التعريفي في مرحلته الاولى (البرنامج التعريفي الإلكتروني) الذي تم تنفيذه online: حقق نجاحا كبيراً و لله الحمد فقد أتم الطلبة من خلاله الاطلاع على الميثاق والاستمارة الصحية واستمارة المواهب والانشطة، وأنهوا اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية.