هيئة الغذاء والدواء تحذر من خلطات عشبية ضارة بالصحة

الهيئة العامة للغذاء والدواء

الهيئة العامة للغذاء والدواء

وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذيرا للمواطنين السعوديين من استخدام بعض الخلطات العشبية.

خلطات خطيرة

وأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى أن تلك الخلطات العشبية التي يتم الترويج لها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي خطيرة للغاية على صحة المواطنين.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية في بيان رسمي من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى خطورة تلك الخلطات.

حيث نوهت الغذاء والدواء السعودية في بيانها الرسمي:" أنه تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعاية تروج لبعض الخلطات العشبية، ويزعم مُروِّجوها أنها مجربة ومفيدة لعلاج بعض الأمراض، أو لتخفيف الوزن".

غش تجاري

وأضافت هيئة الغذاء والدواء السعودية: "الحقيقة أن الخلطات العشبية مجهولة المصدر والتركيب تعد مصدر خطر على صحة الإنسان، وذلك لاحتمال احتوائها على مواد ضارة أو تعارضها مع بعض الأدوية".

وأختتمت الهيئة السعودية بيانها الرسمي بتحذير المواطنين من الإستجابة لتلك الدعوات والإعلانات المضللة منوهة:"لكي لا يقع المستهلكون فريسة لبائعي الخلطات مجهولة المصدر والتركيب، تنصح الهيئة باستخدام العقاقير العشبية المقننة والمسجلة من قبلها؛ حيث إن الهيئة تضمن سلامة تلك العقاقير من الغش والادعاءات الكاذبة".