14 مبدعة سعودية يشاركن في برنامج دعم المبدعين في واشنطن

قدمت 14 مبدعة سعودية يعملن في مجالات تطوير المجتمع مشاريعهن الطموحة ضمن البرنامج التطويري لدعم المبدعين في "منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية الذي أُختتم في العاصمة الأمريكية واشنطن.

14 مبدعة سعودية يشاركن في برنامج دعم المبدعين في واشنطن

قدمت 14 مبدعة سعودية يعملن في مجالات تطوير المجتمع عروضاً إعلامية إيضاحية لسبعة مشاريع طموحة يسعين لتنفيذها وايجاد الدعم لها، وذلك في نهاية البرنامج التطويري لدعم المبدعين الذي استضافته "منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية لمجموعة من الرائدات السعوديات المبدعات في مجال التطوير الاجتماعي.

علما بأن عروض مشاريع الرائدات السعوديات المبدعات قد جاءت برعاية جامعة طيبة بالمدينة المنورة بالتعاون مع القنصلية السعودية في نيويورك، واستضافتها "منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية في واشنطن، حيث قضت مجموعة المبتكرات السعوديات أسبوعين من العمل في ضيافة "منظمة هالسيون الحاضنة" العالمية، والتي اتخذت من اسم "طائر الرفراف" رمزاً لها.

وحول ذلك عبر المشرف على إدارة الابتكار وريادة الأعمال بوكالة جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي، الدكتور محمد الغامدي، أثناء زيارته لمنظمة هالسيون الحاضنة بواشنطن، عن إعجابه بالمستوى الاستثنائي الذي تقدمه منظمة هالسيون لتطوير المشاريع الاجتماعية، كما هنأ هذه المجموعة من الرائدات السعوديات على امتيازهن الابتكاري.

أهم المشاريع المقدمة من المبدعات السعوديات

تضمنت المشاريع التي قدمتها المبدعات السعوديات والتي سلطت الضوء عليها المنظمة العالمية عدداً من التطبيقات المميزة، ومن أبرزها:

- موقع "لاب اون كليك" الرقمي للتواصل بين أطباء الأسنان وفنيي المعامل والمختبرات، والذي يهدف إلى تقليص فترة الانتظار للمواعيد والتقارير الطبية.

- تم تقديم مشروعٌ إلكتروني آخر وتطبيقياً يساعد الأطفال المصابين بالتوحد على تحسين مهارات الاتصال من خلال الألعاب والأنشطة التعليمية.

- مشروع الواقع الافتراضي "طيبة في ار" والذي ركز على ربط التاريخ وتكنولوجيا العصر الحديث بالعديد من اللغات بهدف تشجيع السياحة المحسنة وجعلها أكثر سهولة على زوار المملكة من حجاج بيت الله الحرام.

- عرضت المبدعات السعوديات عدة مشاريع عملية مثل "الصحراء الخضراء" الذي يسعى للمساهمة في حل مشكلة نقص ثقافة إعادة التدوير للنفايات في المملكة العربية السعودية.

"منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية

يُذكر بأن "منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية تسعى لتشجيع الإبداع بكل أشكاله في كل أنحاء العالم، وذلك عبر تحفيز ودعم المبدعين الساعين لتعزيز الخير في مجتمعاتهم، ويقوم برنامج المنظمة السنوي برعاية مجموعات متنوعة من صانعي وصانعات التغيير في مجالات الفنون والمشاريع الاجتماعية وتوفر لهم بيئة حاضنة لأفكارهم الجريئة وتساعدهم على التعلم واكتساب الخبرات والمعارف وتتيح لهم فرص التجريب بحرية، لتعزيز مواهبهم ورؤاهم، وتحويلها إلى طاقات مؤثرة في المجتمع.