الأرصاد السعودية تحذر من الأتربة على 7 مناطق بالمملكة

أعلن النظام الآلي للإنذار المبكر، التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة تحذيرا للمواطنين السعوديين في عدد من محافظات ومدن المملكة من تردي حالة الطقس.

حيث أشار الإنذار المبكر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى استمرار الرؤية الغير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على عدد من المناطق.

وذكر هيئة الأرصاد السعودية المناطق التي سوف تتعرض لحالة الطقس السيئ كالتالي: "نجران و الرياض ووادي الدواسر ومكة المكرمة ورنية وعسير والمدينة المنورة".

ونوه الإنذار المبكر إلى أن حالة الطقس السيئ على المناطق المذكورة سوف تبدأ في تمام الساعة الثامنة وحتى الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء.

الجدير بالذكر أن الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي كان قد أعلن بالأمس عن تدشين أحدث مركز للتنبؤات الجوية في المنطقة "إدارة التحاليل والتوقعات"، التي تتميز بأحدث التقنيات المتطورة والكوادر الوطنية ذات الكفاءة العالية في تقديم الخدمات الأرصادية في الهيئة.

واطلع الدكتور خليل بن مصلح الثقفي بعد التدشين على التجهيزات، وسير العمل في رصد التوقعات الجوية وجاهزية الإدارة بالتقنيات الأرصادية الحديثة والرادارات، ومحطات الأرصاد والأقمار الصناعية والمهام التي تقوم بها الإدارة في تقديم التوقعات، والتحذيرات للجهات المستفيدة والمعلومات للجمهور، إضافةً إلى عرض آلية العمل ورصد الحالات الجوية بالطرق الحديثة التي تعتمدها الإدارة.