شؤون المسجد النبوي تعلن إطلاق تطبيق الإرشاد المكاني

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة تقنية المعلومات عن إطلاق خدمة الإرشاد المكاني عبر "تطبيق الحرمين الشريفين" للأجهزة الذكية.

الخريطة الإرشادية للمسجد النبوي

وتعمل الخدمة الجديدة على توضيح الخريطة الإرشادية للمسجد النبوي والمنطقة المحيطة به استمرارا لتطوير خدمات وجهود الوكالة في توفير أعلى مستويات الخدمة لقاصدي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأوضح مدير إدارة التقنية بالرئاسة ماجد أحمد المزيني أن الخدمة عبارة عن خريطة إرشادية توضيحية للمسجد النبوي والمناطق المهمة والقريبة التي بجواره.

دليل للزائر

كما خدمة الإرشاد المكاني دليلاً للزائر تسهيلاً له للوصول لمواقع الخدمات المقدمة التي تتضمن جميع أبواب المسجد الداخلية والخارجية والمرافق والخدمات المتاحة في ساحاته ومواقع خدمات ذوي القدرات الخاصة والمصليات النسائية إضافة إلى المساجد والمعارض التاريخية التي بجوار المسجد وبقيع الغرقد وأيضاً مواقع محطات الحافلات وسيارات الأجرة وإمكانية تحديد مكان المستخدم على الخريطة.

خدمة ضيوف الرحمن

وأفاد أن ذلك يأتي بناء على توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في توفير وتسخير جميع الإمكانيات لخدمة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في خدمة ضيوف الرحمن وحرصاً منهم على تحقيق رؤية المملكة 2030.