السعودية للكهرباء تصدر تنويه هام للمواطنين بخصوص فواتير يوليو

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أنها بدأت منذ الخميس الماضي عملية إصدار فواتير الخدمة الكهربائية عن شهر يوليو للمشتركين، على أن تستمر لعدة أيام مقبلة.

إعادة جدولة إصدار الفواتير

وبينت أن قرار إصدار الفواتير على أيام يأتي تنفيذاً لقرارات هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، فيما أكدت الشركة أن إعادة جدولة إصدار الفواتير خلال الفترة القادمة لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على كمية الاستهلاك الخاصة بالمشترك، كما أنه لن يترتب عليها أي تكلفة إضافية.

تنويه هام

وكانت "السعودية للكهرباء" قد أكدت أن الفواتير رغم صدورها في أغسطس، إلا أنها ستقتصر حصراً على كلفة الاستهلاك في شهر يوليو، ولن تشمل مطلقاً كلفة استهلاك الأيام التي تلت دورة القراءة، المنتهية في وقتها المقرر والمعتاد شهريا.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أعلنت عن إطلاق برنامج "تيسير" للمشتركين بالقطاع السكني الذين تتراوح قيمة فواتيرهم الشهرية ما بين 300 إلى 3000 ريال.

برنامج تيسير

وأوضحت الشركة أن نحو ثلاثة ملايين مشترك تتراوح قيمة فواتيرهم ما بين 300 إلى 3000 ريال، سيتم تسجيلهم في برنامج "تيسير" تلقائياً وابتداءً من هذا الشهر، والذي يتيح لهم فرصة تسديد متوسط الاستهلاك الشهري، علمًا أن "تيسير" سيشمل الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2018، وقد تم إصدار أول دفعة من الفواتير مساء اليوم 9 أغسطس 2018 وفي نهاية العام سيتم إجراء التصفية المالية بين المشترك والشركة.

ولفتت "السعودية للكهرباء" إلى أن للمشترك حرية الاستمرار في برنامج "تيسير" حتى نهاية العام او الخروج منه حال رغبته في ذلك.