16 سعودية تدربن لأول مرة على سلامة المطارات والإنقاذ

تواجدت المرأة السعودية في الكثير من الأعمال اللاتي كانت حكرا على الرجال في وقت سابق ، وأثبتت جدارتها وقدرتها على العمل في هذا المجال سواء كان في الأمن أو في الجمارك أو في العمل كمحققات أمن بعد قيادتها للسيارة .

16 سعودية تدربن لأول مرة على سلامة المطارات والإنقاذ 

تخرجت 16 طالبة من جامعة الطائف من دورة خاصة في المطار الدولي بالمحافظة للتدرب على سلامة المطارات وخدمات الإنقاذ وإطفاء الحرائق وعمليات التشغيل والمراقبة الجوية والتي استمرت لمدة شهرين ، وتسلمت المتدربات شهادات التخرج من مدير المطار المهندس عبدالوهاب بخاري .

البرنامج التدريبي للطالبات

أوضح مدير المطار المهندس عبدالوهاب بخاري أن البرنامج أطلق لأول مرة ضمن الشراكة المقامة بين المطار الدولي بالطائف والجامعة، وتلقت الفتيات تدريبهم تحت أشراف كوادر متخصصة من منسوبي الهيئة العامة للطيران المدني، ووضع لهن برنامج اشتمل على جميع الأقسام الإدارية والتشغيلية بالمطار، ليضمن لهم المعرفة الكاملة بأساليب العمل الإداري والتشغيلي والاستثماري بالمطارات، وتجهيزهم بشكل مثالي لسوق العمل حسب تخصصاتهم.

وأشاد بخاري بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية وتدريبها وفق أعلى المعايير، وإيجاد فرص عمل متساوية للفتيات السعوديات وكان من ضمن هذه المبادرات ما أعلنت عنه الهيئة أخيرا بإتاحة الفرصة لتأهيل وتوظيف الفتيات في مهنة المراقبة الجوية .