الدفاع المدني السعودي يعلن إطلاق تطبيق إلكتروني جديد لمساعدة المواطنين

الدفاع المدني السعودي

الدفاع المدني السعودي

أعلن الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة جديدة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

تطبيق "فزعة"

وأشار الدفاع المدني السعودية أن الخدمة الجديدة تتمثل في تطبيق إلكتروني يحمل اسم "فزعة " وتم تخصيصه لطلب المساعدة والإبلاغ عن الحوادث المختلفة.

ويساعد التطبيق الجديد المواطنين من خلال تحديد الموقع الجغرافي لمقدم البلاغ مع إمكانية قيام المبلغ بتحديد موقع جديد يختلف عن الموقف المرسل.

متابعة البلاغ

كما يتيح التطبيق متابعة إجراءات البلاغ والخطوات المتبعة من أجل الاستجابة الفورية لكافة حالات الطوارئ التي قد يتعرض لها المواطن تحت أي ظرف.

يأتي هذا فيما أكد معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اكتمال الترتيبات كافة لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج لهذا العام 1439هـ، وتوفير كل سبل السلامة الوقائية من المخاطر لضيوف الرحمن من الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف.

وأشار معالي الفريق العمرو, أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة، بدأت بالفعل مباشرة مهامها بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وسرعة التدخل لمواجهة جميع المخاطر الافتراضية التي قد تحدث خلال أداء الحجيج لمناسكهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني.